مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

عليك أن تتابعي طفلك ليكون مهذباً ، ليتبع القواعد اللازمة في كيفية تناول الطعام، لذلك ستستفيدين في ما يلي من هذه الطرق الناجحة لتعليم الطفل اتيكيت تناول الطعام...

- إبدأئي أولاً بتعليم طفلك حسن الضيافة من خلال الاستقبال الصحيح للضيوف والترحيب بهم ودعوتهم الى تناول الطعام بنفسه، هذا الأمر جيّد وينعكس إيجاباً على حسن التربية التي لقنتها له.

- لا تنسي أن تذكري طفلك عن عادة غسل اليدين قبل الجلوس الى مائدة الطعام، فهذه من أساسيات المحافظة على النظافة العامة والخاصة.

- أصرّي على عدم تناول طفلك للطعام بيديه بل باستخدام أدوات الأكل كالشوكة والملعقة والسكين، هذه العادة ستجعل الجلسة معه على المائدة مميّزة.

- على الطفل أن يجلس الى مائدة الطعام بوضعية مستقيمة مع استخدام منديل المائدة بشكل منتظم لمسح الفم بين الوجبات وعند تناول الطعام.

- بحال رأيت الطفل يضع مرفقيه على المائدة أشيري إليه بأن هذا التصرف غير لائق ويجب على وضعية الكتفين واليدين أن تكون بمستوى واحد طوال الوقت.

- أصرّي أن يكون طفلك لبقاً على المائدة فإن احتاج لشيء ما من واجبه أن يطلبه بطريقة مهذبة وبصوت منخفض من دون أن يشكّل مصدر إزعاج لأي شخص موجود.

- بعد أن يطلب الطعام ويحصل عليه، من الضروري أن يشكر الطفل الشخص الذي ساعده بغض النظر إن كان من العائلة أو من المدعوين الى المائدة.