مجلة ريحانة الالكترونية

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات في منزلك

هناك العديد من الأسباب وراء عدم استخدام بخاخات المبيدات الحشرية ، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين تعرضوا للمبيدات الحشرية في منازلهم ربما يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع السرطان .

وجدت مراجعة تمت من خلال 16 دراسة أجريت منذ تسعينات القرن الماضي أن الأطفال الذين كانوا يستنشقوا رذاذ مبيدات حشرية منزلية معينة لديهم فرصة أكبر للإصابة بسرطان الدم والأورام اللمفاوية ، ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تعرضوا لمبيدات الحشرات الداخلية كانوا أكثر عرضة بنسبة 47٪ لتشخيص سرطان الدم لدى الأطفال و 43٪ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية في مرحلة الطفولة ، مقارنة بالأطفال الذين لم يتعرضوا لهذه المواد الكيميائية أبدًا .

إن المراجعة التي نشرت في مجلة طب الأطفال ، نظر الباحثون فيها العلاقة بين سرطانات الطفولة والمبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة ، والمبيدات الحشرية في الهواء الطلق ومبيدات الأعشاب ، وجدوا أيضا أن الأطفال الذين تعرضوا لمبيدات الأعشاب بنسبة 26 في المئة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم في مرحلة الطفولة ، ولكنهم لم يجدوا أي صلة بين السرطانات والمبيدات الحشرية في الهواء الطلق .

ولكن هذا لا يعني أن عليك مشاركة منزلك مع الحشرات للحفاظ على أمان أسرتك ، فيما يلي بعض الطرق للتخلص من الآفات بشكل طبيعي .
النمل

عصير ليمون  القرفة والنعناع كلا منهم يبدو مثل مكونات لوصفة عظيمة ، لكنها في الحقيقة بعض العلاجات البسيطة التى يمكن استخدامها للحفاظ على النمل من غزو منزلك و ذلك عن طريق عمل خليط من عصير الليمون و بعض من مسحوق القرفة و النعناع بنسب متساوية ووضعهم فى بخاخ و الرش على الأماكن المتواجد بها
ذباب المنزل

هناك طرق بسيطة غير كيميائية للتخلص من الذباب المزعج ربما تعليق زجاجة مملوء نصفها بالماء والسكر وضع بفوهتها قمع ، ووضعها أمام النوافذ والباب ، وسوف يشم الذباب الرائحة الحلوة للسائل ويدخل عبر القمع ويسقط في الزجاجة ، وقد جربت هذه الفكرة من قبل أخرين و أكدوا على نجاحها ، كما يمكن استخدام الورق اللاصق الذي يباع في الأسواق لجذب الذباب .
البق النتن

لحسن الحظ ، قد يكون القليل من صابون الأطباق حلًا بسيطًا للتخلص منه ، بالمسح على أماكن تواجده سيصبح لا وجود لأثره بعد الأن .
الصراصير

من الممكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت للتخلص من هذه المخلوقات القوية ، ولكن هناك طرق غير سامة لإبعاد الصراصير عن منزلك ، تبدأ بالكثير من التنظيف ثم تغلق الأماكن والفتحات التى تتوقع أن تخرج منها الصراصير أو تعيش بداخلها .
ذباب الفاكهة

هذه الآفات الصغيرة المزعجة تحب أن تشاركك فى بقايا استهلاكك للفاكهة والخضار ، فإذا كنت لا تريد هذه المشاركة ، فحاول وضع فخ لذيذ لذباب الفاكهة ، والفخ عبارة عن كوب به ماء ونقطتين من سائل غسيل الصحون وخل التفاح ، وسوف تجذب رائحة خل التفاح ذبابة الفاكهة إلى السائل ويجعلها سائل الصحون تنزلق في الماء ، وأيضًا فقا لدراسة جديدة حيث اقتصرت الدراسة على ذبابات الفاكهة ، قال الباحثين أن مادة الاريثريتول تزيل هذه الحشرات أيضًا .
البعوض أو البرغش

تذهب هذه الحشرات المزعجة حيث الرطوبة ، فهناك بعض الحلول لإزالة البعوض بشكل طبيعي تشمل خليط من صابون الأطباق والخل .
 البراغيث

إذا تمكنت هذه الحشرات من إصابة كلبك أو قطتك و وصلت إلى سجادتك و أثاثك ، فعلىك استخدام المكنسة الخاصة بك فى الحال ، بالإضافة إلى استخدام حمض البوريك ، أو فخاخ البراغيث للتخلص من البراغيث بشكل طبيعي في منزلك .

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه