مجلة ريحانة الالكترونية

طرق طبيعية لعلاج مسمار القدم

طرق طبيعية لعلاج مسمار القدم

مسمار القدم يطلق على طبقات الجلد القاسي أو المتصلب , وتتكون هذه الطبقات عندما تحاول البشرة أن تحمي نفسها من الإحتكاك أو من الضغط المتكرر

, فتتكون هذه الطبقات على القدمين وأصابعهما , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طرق طبيعية لعلاج مسمار القدم , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

طرق طبيعية لعلاج مسمار القدم .

قومي سيدتي بمزج 2 فص من الثوم المقشر مع زيت الخروع جيدا لتحصلين على مزيج متماسك يشبه المرهم , وبعد ذلك قومي المزيج الناتج ككمادات 3 مرات في الأسبوع .

قشر الأناناس .

يتميز قشر الأناناس على بعض الإنزيمات التي تساهم في تليين المسامير وتجعلها أكثر طراوة , لذا قومي بوضع قشرة صغيرة من الأناناس على المسمار ثم قومي بلف المنطقة المصابة بقطعة نظيفة من القماش , وقومي بتكرار هذه العملية كل ليلة ولمدة أسبوع لتتخلصين من مسمار القدم المزعج .

الخل

قومي سيدتي بتبليل قطعة من القطن بالخل ثم قومي بفرك مسامير القدم ليلا ثم قومي بتركها حتى صباح اليوم التالي .

الأسبيرين .

قومي سيدتي بسحق 5 حبات من الأسبيرين ثم قومي بمزجهم مع نصف معلقة صغيرة من كل من المياه وعصير الليمون جيدا لتحصلين على عجينة وبعد ذلك قومي بوضعها على مسمار القدم ثم قومي بلفها بغلاف بلاستيكي ومن ثم فوطة ساخنة و ثم قومي بتركها على قدميك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك قومي بفرك المسمار برفق بحجر الخفاف .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه