مجلة ريحانة الالكترونية

طرق طبيعية لتخفيف ألم جرح الولادة القيصرية

يحتاج جرح الولادة القيصرية إلى مدة كافية من الوقت حتى يلتئم تمامًا، فمن المتوقع أن يلتئم الجرح خلال 4 إلى 6 أسابيع، قد تشعرين في هذه الفترة بالألم والتعب عند التحرك حتى وإن كانت حركة بسيطة، فكيف يمكنكِ التغلب على هذا الألم والتخلص منه بطرق طبيعية؟

تابعي معنا المقال التالي لتتعرفي على طرق طبيعية تساعدكِ على التخلص من ألم جرح الولادة القيصرية.
1. اللافندر:

يساعد استنشاق زيت اللافندر على الاسترخاء وتخفيف حدة الألم، إذ يتفاعل زيت اللافندر مع مستقبلات الخلايا العصبية، يمكنكِ استنشاق زيت اللافندر عند شعورك بألم في الجرح، وسيساعدكِ في التخلص من الألم.
2. شرب الماء:

تصاب الكثير من الأمهات بالإمساك بعد عملية الولادة القيصرية، ما يسبب لهن ألمًا شديدًا في جرح الولادة، لذا ينصح بشرب كميات وفيرة من المياه للتخلص من الإمساك، وتخفيف ألم جرح الولادة القيصرية.
3. التدليك:

يعمل تدليك اليدين والقدمين على تخفيف الألم بصورة فعّالة، يمكنكِ تدليك يديكِ وقدميكِ لمدة من 5 دقائق إلى 20 دقيقة، للاسترخاء والتخلص من الألم أسرع.
4. المشي:

يساعد المشي على تحفيز شفاء جرح الولادة القيصرية وسرعة التئامه، لذا ينصح الأطباء بعد إجراء عملية الولادة القيصرية، بالمشي يوميًّا لمدة 30 دقيقة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه