مجلة ريحانة الالكترونية

طرق صحيحة لتعلم إتيكيت الطعام

كثير من الناس لا يهتمون بوضعيتهم أثناء الطعام ولا يهتمون كثيراً بطريقة تناولهم للطعام ، ولكن في الحقيقة هناك مايسمى بآليات الطعام أي آداب الطعام ، أو الطرق الصحيحة

التي يجب أن نتبعها أثناء تناول الطعام . والآن نحن في حواء لايف سوف نقدم لكي مجموعة من القواعد التي يجب أن تتبعينها أنتي وأسرتك أثناء تناول الطعام .

 


قومي بعرض نفسك دائماً أمام من يجلس حولك على طاولة الطعام ، وقومي بالتحدث معهم .
الجلوس بشكل مستقيم على طاولة الطعام وقومي بوضع قدميك بشكل مسطح على الأرض ؛ لكي تُرسلي انطباع جيد لمن حولك.

لا تبدأي في تناول الطعام إلا بعد أن يقدم لكي المُضيف منديلاً لكي تضعينه على رجليك ؛ للحفاظ على ملابسك من وقوع الطعام عليها ، وأخر لتنظيف فمك .
بعد ذلك : قومي بالبدء في تناول الطعام عندما يبدأ المُضيف أولاً بتناوله ، وقومي بتناول الأطعمة من الأطباق القريبة منك إحتذاءاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( يا غُلام سمّي الله ، وكل بيمينك ، وكل مما يليك ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قومي بوضع الأطباق المليئة بالطعام على يسارك ، وضعي السوائل على يمينك .

أحرصي على تناول الطعام وفمك مغلق حتى لا يصدر عنه صوت يسبب ازعاج لمن حولك ، ولا تتحدثي أثناء تناول الطعام .
إذا أردتي ترك الطاولة مؤقتاً لأي سبب من الأسباب عليكي أن تقومي  بالإستئذان وتضعي المنديل الخاص بك على الطاولة بكل هدوء ولا تصدري أي ضجة مسببة للإزعاج .


وأخيراً وبعد الإنتهاء من تناول الوجبة ، وأشار المُضيف إلى نهاية الوجبة بوضع منديله على الطاولة . يجب أيضاً أن تقومي بنفس الطريقة بوضع المنديل الخاص بك بعناية على يسار أطباقك الموضوعة على الطاولة ، وأحرصي على عدم وجود مناطق مُتسخة .


فالتزمي حواء دائماً بقواعد الإتيكيت الخاصة بالطعام لكي تتركي انطباعاً جيداً  لمن حولك .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه