مجلة ريحانة الالكترونية

طرق سهلة للتغلب على تجعيدات الشعر

استخدمي فرشاة الشعر المصنعة من مواد طبيعية:

من أكثر الطرق قدرة على القضاء على تجعيدات الشعر هي استبدال فرشاتك

البلاستيكية بأخرى مصنعة من مواد طبيعية، حيث يتميز هذا النوع من أدوات التصفيف بقدرته على تمشيط الشعر بسهولة دون إيذائه وتقطيعه أو إكسابه شحنات كهربائية تعمل على إظهار التجعيدات به، بالإضافة إلى قدرته على توزيع الزيوت الطبيعية المرطبة التي تفرزها فروة الرأس على جميع أجزاء الشعر.

 

استخدمي سيروم الشعر:

يتميز السيروم بقدرته على ترطيب الشعر وحمايته من التجعيدات، بالإضافة إلى قدرته على حماية الشعر من أضرار الحرارة، ويمكنك استخدام السيروم بسهولة بوضع كمية منه على المناطق المتجعدة من شعرك المصفف، وستشعرين أن شعرك صار طريا وأقل تجعيدا.

رطبي شعرك جيدا:

يعتبر عدم الاهتمام بترطيب الشعر من أهم أسباب ظهور التجعيدات وخاصة بعد غسيل الشعر بالشامبو، حيث يفقد الشعر زيوته الطبيعية المرطبة التي تفرزها فروة الرأس والتي تعمل على ترطيب الشعر، وبذلك يكون من الضروري استخدام بلسم أو حمام كريم مرطب بعد الغسيل حتى يستعيد الشعر ترطيبه، ولا تنسي التركيز على الأطراف التي تكون أكثر عرضة للجفاف.

استخدمي مكواة فرد الشعر:

من المعروف أن أدوات التصفيف الشعر الحرارية تؤذي الشعر إلى حد كبير، ولكنها تعتبر عملية إذا كنت تعانين من تجعيدات الشعر وضيق الوقت أيضا، لذا استخدمي مكواة فرد الشعر في الحالات الضرورية فقط، ولا تنسي استخدام مستحضر لحماية شعرك من الحرارة قبل الفرد.

اعقصي شعرك إلى أعلى:

هناك العديد من الأيام التي يكون فيها شعرك في أسوأ حالاته، للدرجة التي لا تسمح لك بالتحكم فيه بالدرجة المطلوبة، ولكن لا تجعلي هذا الأمر يقلقك على الإطلاق، فهناك العديد من التصفيفات التي يمكنك اتباعها في مثل هذه الأيام، وأشهرها عقص الشعر إلى أعلى سواء على شكل كعكة أو ذيل الفرس بأشكالهما المختلفة، كما أن تصفيف الشعر بهذه الطريقة سيقلل التجعيدات به إلى حد كبير لأن الشعر لا يكون معرضا بالكامل لعوامل التلف الموجودة بالجو.

احرصي على تجفيف شعرك قبل النوم:

هناك العديد من السيدات اللاتي يحرصن على أخذ حمام في المساء، ولكن قد يكون هذا خطأ فادحا إذا ذهبت إلى النوم بشعل مبلل أو رطب، لأنك بهذه الطريقة ستجدين شعرك في الصباح عبارة عن كتلة من الشعر المتجعد والمتشابك، الذي سيستغرق منك وقتا طويلا حتى يعود إلى طبيعته، لذا احرصي على تجفيف شعرك جيدا قبل النوم، واعقصيه إلى أعلى بحيث يكون غير مشدود، وستجدينه في الصباح ناعما طريا بالإضافة إلى حجمه الجذاب.

استخدمي وسادة من الحرير أو الساتان:

عادة ما تعاني خصلات شعرك من الاحتكاك ببعضها وبالوسادة أثناء النوم، مما يجعلها شديدة التجعيدات في الصباح، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة بسهولة، وذلك بالنوم على وسادة من الحرير والساتان، فهي تحمي الشعر من الاحتكاك على عكس الوسادات القطنية، وإذا لم يتوافر لديك مثل هذه الوسادة فيمكنك تغطيتها بقطعة قماش من الساتان أو الحرير أو لف شعرك بوشاح من نفس الخامات.

احرصي على اتباع النصائح السابقة، وستجدي أن شعرك صار ناعما ومفرودا، وأن نسبة التجعيدات به أصبحت لا تذكر.
http://sfhagedida.com/%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%B3%D9%87%D9%84%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%AC%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1/

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه