مجلة ريحانة الالكترونية

طرق تساعدك على إنجاب الولد

لأن كل شيء بيد الله فعلى المرأة أن تقتنع بأن الأولاد والبنات هم من أبواب

الرزق من عند الله، ولذلك فعليها أن تسلم بقضاء الله، ولكن هذا لا يعني ألا نأخذ بالأسباب، فالعلم الحديث لازال يعمل حثيثاً لكي يلبي رغبات البشرية، خصوصاً إنجاب الذكور بعد نجاح تقنية الأنابيب لمن يعانون من العقم.

وقدم الدكتور عدلي الحاج- استشاري النساء والولادة النصائح التالية لإنجاب الذكور:


• الغسول المهبلي بيكربونات الصودا قبل الجماع، ويتم الحصول عليها من الصيدلية لكي تكون معقمة وكذلك لكي تعرف المرأة معايير استخدامها لأن زيادة كميتها تقتل الكرموسومات الأنثوية والذكرية.
• الإكثار من تناول الصوديوم قبل الحمل ينشط الجاميتات الذكرية لدى المرأة، ولذلك فما يشاع بأن من تحب الموالح تنجب ذكوراً فهذا صحيح، وعلى المرأة التي ترغب في إنجاب الولد أن تكثر من تناول البوتاسيوم والصوديوم بعد التأكد أنها لا تعاني من مشاكل في ضغط الدم، والإكثار من الأغذية التي يتوافر فيها هذين العنصرين مثل الموز والتفاح والبطيخ والبقدونس والسبانخ.
• عملية فصل الجاميتات الذكرية تحدث في المراكز الطبية وتحت إشراف الأطباء المختصين.
• عندما يحدث الجماع في الأيام الرابعة والخامسة والسادسة عشر من الدورة الشهرية فذلك يرفع نسبة الحمل بذكر في حال الدورة الشهرية المنتظمة عند المرأة.
• يجب البعد عن الخرافات في هذه القضية مثل وضعية النوم وشرب الرجل لعصير معين.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه