مجلة ريحانة الالكترونية

طرق التقليل من المتاعب اثناء الحمل

هناك الكثير من الطرق لتقليل المتاعب اثناء الحمل، فالذهاب وانتي حامل إلى عملك كل يوم يعتبر تحدي كبير، خصوصًا لو كانت أول تجاربك في الحمل، لإن التعب والضغط يكونوا اقوى من اي وقت مضى، وهناك نصائح وطرق حاولي ان تعملي بها اذا كنتي حامل وبتعملي في نفس الوقت لتقللي من متابعك في العمل خلال فترة الحمل ومن ضمنها:

1- الحصول على استراحة:

اثناء العمل يجب ان تأخذي فترة لترتاحي فيها، واذا كان عملك يعتمد على الجلوس كثيرًا، اذًا يفضل ان تتحركي في فترة الاستراحة قليلًا، لان نقل العضلات خلال الحركة يساعد على رفع السوائل من القدمين والساقين والرجوع للقلب، لإعادة تدويرها.
2- استمري في الحركة:

احرصي على الوقوف والتجول كل ساعتين، لتخففي من تورم القدمين، كما يمكنك ان تقومي بعمل تمارين التمدد لتخففي من آلام الضهر.
3- ارتداء ملابس مريحة:

حاولي ارتداء ملابس مريحة وواسعة، لتدعمي ظهرك وتخففي من تورم قدمك اثناء الحمل.
4- شرب المياه بكثرة:

حافظي على وجود زجاجة مياه على مكتبك او معكِ في العمل وقومي بملئها من وقت للثاني لتحركي نفسك.
5- التقليل من التوتر:

يجب ان تتخلصي في العمل على عوامل الاجهاد والتوتر من محيط عملك، حاولي ان تجدي طريقة لتديري بها توترك، مثل ان تقومي بعمل تمارين تنفس عميق ويوجا في الشغل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه