مجلة ريحانة الالكترونية

طبيب يؤكد: حفظ الطعام في الأكياس البلاستيك لا يسبب السرطان

مع التقدم الحضاري الذي نعيشه.. قدمت لنا الصناعة الحديثة منتجات من البلاستيك سهلة الاستعمال مثل الأكياس البلاستيكية التي من المفترض أنها تساعدنا

على نقل أو حفظ أو تداول معظم المنتجات الغذائية، لكن أثبتت الدراسات الحديثة أنه من الممكن أن تنشأ أمراضاً عديدة عن طريق المواد الداخلة في صناعة المنتجات البلاستيكية والتي تذوب في الأطعمة المحفوظة بداخلها.

 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن الخوف من البلاستيك يكمن في تعرضه للسخونة وللحرارة العالية، لأنها تؤدي إلى خروج مادة “الدايوكسين” الخطيرة المسرطنة من البلاستيك، وبالتالي اختلاطها بالطعام وهو ساخن يهدد الصحة.

أما وضع الخضروات أو اللحوم طازجة أو الخبز أوغيرها مغلفة بأكياس بلاستيك داخل الفريزر، لا يوجد منه خطر ولا ضرر، وذلك لأن التجميد يمنع خروج هذه المادة من البلاستيك، وهذه أحدث نتائج بحثية نشرتها  جامعة چون هوبكنس الامريكية وأكده الدكتور رولف هالدن الأستاذ بقسم الصحة العامة بكلية الطب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه