مجلة ريحانة الالكترونية

طبقي اسرار المطاعم للتخفيف من حدة البصل

لماذا لا تشعرين بلدغة البصل النيء عندما تتناولين السلطة اليونانية في المطعم، بينما تزعجك حدّته وتسيطر على طعم الطبق بأكمله عندما تحضرينه في البيت؟



ما الذي يقوم به طهاة المطاعم وانت لا تعلمينه حتى يحوّلون تركيبة البصل كلياً ويصبح مثله مثل اي مكون سلس آخر؟ من المؤكد انهم لا يستوردون بصلاً من النوع الخاص! اليك ما يفعلونه، وطبقيه بنفسك.
انقعي البصل في الماء المثلج

اتركي البصل في الماء المثلج لمدة عشر دقائق أو أكثر، وستحصلين على بصل اقل حدّة. يمكنك أيضاً نقع البصل في الخل أو عصير الليمون لإضافة نكهة جديدة إليه.

ان اضافة مكعبات الثلج الى الماء البارد يعطي البصل ايضاً قواماً مقرمشاً. هذا سيعيد الحياة الى البصل القديم!
غلّفيه بالملح

يمكن أن يزيل الملح لدغة البصل بينما يمنحه أيضاً لمسة أكثر نعومة. ببساطة، غطّي البصل بالقليل من الملح ودعيه ينتقع لمدة 15 دقيقة. هذا سيخرج الكثير من الرطوبة، وبعض المركبات التي تؤدي إلى حدّة البصل. امسحي بعد ذلك من اجل التخلص من الملح الزائد إذا كنت ترغبين بذلك.
الجئي الى الميكرويف

إذا كنت ترغبين طريقة سريعة ولا تودين الانتظار لمدة 10-15 دقيقة كما في الحيل السابقة، فهذه هي الطريقة الأنسب: ضعي البصل المفروم في وعاء مع بعض الماء أو الخل، وأضيفي بعض الملح، ثم ادخليه الى الميكروويف لمدة عشر ثوان وانتظري السحر!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه