مجلة ريحانة الالكترونية

صححي المعتقدات الصحية الخاطئة قبل نهاية العام

 

تنتشر مجموعة من المعتقدات الصحية من حولنا واتباعها قد يشكل بعض المشاكل على صحة الجسم. لذا “أنا زهرة” أتت لك بمجموعة من المعتقدات الصحية الخاطئة التي يجب عليك تصحيحها قبل انتهاء العام ٢٠١٧ لإستقبال العام الجديد بشكل أفضل. هذه المعتقدات الصحية تتمثل بالتالي:

تناول وجبة واحدة يساعد على إنقاص الوزن

تناول وجبة واحدة في اليوم نا يساعد على التخفيف من الوزن بتاتاً بل هو على العكس قد يؤدي الى زيادة الوزن بالجسم. تناول وجبة واحدة من الطعام يؤدي الى امتصاص كل سعراتها الحرارية من قبل الجسم مما يؤدي الى تكدس المزيد من الدهون. الحلَ هو تناول ٣ وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في اليوم.

الحليب مضر بالصحة

الحليب ليس من المشروبات المضرة نهائياً بل هو من أكثر أنواع المشروبات التي تحتوي على الكالسيوم المفيد جداً لصحة العظام. لكن هناك فئة من النساء لا يناسبهن شرب الحليب لأنه يسبب لديهن المغص والنفخة، تلك السيدات فقط يجب عليهن الإبتعاد عن شرب الحليب.

القهوة تهدىء الأعصاب

هذا المعتقد هو خاطىء! القهوة لا تساعد على تهدئة الأعصاب بل هي من الأمور التي تزيد من العصبية والتوتر. تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على زيادة العصبية والتوتر. في حال الشعور بالتوتر يمكن اللجوء الى شرب اليانسون او شاي البابونج.

الرياضة في الصباح تحرق الدهون

ممارسة الرياضة في أي وقت من اليوم هو مفيد جداً وليس من الضروري فقط ممارسة الرياضة في الصباح الباكر فقط. ممارسة الرياضة في الصباح يحرق ذات كمية السعرات الحرارية في حال ممارستها في فترة بعد الظهر. اختاري الوقت المناسب لك لممارسة الرياضة فيه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه