مجلة ريحانة الالكترونية

شمع العسل يشفي الكثير من مشاكلكم الصحية!

إن جميع المواد الغذائية التي يحتاج اليها جسم الإنسان كي يبقى على قيد الحياة موجودة في العسل بالاضافة الى شمع العسل الذي يعتبر من افضل

أنواع الشموع لأنه مصنع طبيعياً، أما لونه فيتغير مع تغيّر مع عديد من المكونات المؤثرة الخارجية. وفي هذا المقال من صحتي سنعرفكم أكثر الى فوائد هذا الشمع.

 

علاج الكثير من المشاكل الصحية

يشتهر العسل بقدرته على علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية وينطبق الأمر نفسه على شمع العسل فهو يستخدم لتسكين الآلام والعناية بالبشرة والكثير من الفوائد الأخرى نذكر منها التالي:

- صحة الأسنان: للتخلص من التهابات اللثة والاسنان ولتبييض الأسنان بشكل طبيعي ينصح بتناول شمع العسل كعلكة للعناية بصحة أسناننا والتخلص من الإلتهابات المزعجة.

- الكآبة: يستعمل شمع العسل كبديل للكثير من الأدوية الإصطناعية التي لها آثار جانبية على صحتنا ولكن نستعملها للتخلص من الكآبة لأنه حين تناوله يفرز هرمون السعادة في الجسم بالكميات المناسبة التي نحتاجها وبما أنه طبيعي فلا آثار جانبية له.

- الحساسية: من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها شمع العسل بعض االمواد التي تساعد على تنظيف الجسم وحمايته من أنواع مختلفة من الحساسية لذلك يصفه بعض الأطباء بخاصة في فصل الربيع للتخلص من حساسية الربيع التي يعاني منها بعد الأشخاص في هذا الفصل الناتجة عن حبوب اللقاح الموجودة في الهواء.

- البشرة: يعتني شمع العسل بالبشرة ويخلصها من كل السموم التي ترقد عليها جراء الغبار الموجود في الهواء الذي يصيب البشرة بالجفاف. علاوة على ذلك يحتوي هذا الشمع على الفيتامين أ الذي يساعد على التخلص من حب الشباب ويمنح الشفاه نضارة وجاذبية ويساعد على تجديد خلايا الوجه وإزالة الطبقة الميتة.

- للعناية بالشعر: تحتوي الكثير من الكريمات التي تعالج الشعر على شمع العسل الى جانب بعض أنواع الشامبو التي تمنح الشعر الكثافة واللمعان المطلوب ومن الممكن تحضيره في خلطات طبيعية في المنزل واستعماله كنوع من أنواع الماسكات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه