مجلة ريحانة الالكترونية

شركة نايكي (NIKE) صنعت ملابس خاصة للنساء الرياضيات المسلمات


كشفت أحد شركات صناعة ملابس الرياضة عن انتاجه الجديد الذي هو لباسٌ خاص للنساء الرياضيات المسلمات. شركة نايكي (NIKE) نشرت صور تتعلق بملابس خاصة للنساء الرياضيات المسلمات التي تستطيع بها المرأة الرياضية المسلمة ارتدائها أثناء

قيامها بالرياضة.
كانت هذه الشركة قد أعلنت سابقاً عن صنع حجاباً (لباساً) خاصاً للنجمات الرياضيات في أنحاء العالم؛ لهذا اُلهمت هذه الشركة فكرة صنع هذا اللباس من حجاب السيدة "آمنة الحداد" التي ارتدتها في مؤتمر الرياضة العالمي للمرأة في الإمارات العربية المتحدة في مايو 2015 م.
هذه السيّدة التي تشارك في مباريات رفع الأثقال، بيّنت الصعوبات الحاصلة لها في هذه الرياضة من خلال ارتدائها الحجاب، وكانت قد أعربت عن حاجتها إلى حجابٍ خاصٍ ومطمئنٍ حيث تكون سريعة التجفّف وتساعدها على التنفس بشكل أفضل.
وفي هذا السياق قالت السيّدة "ابتهاج محمّد" مبارزة شيش الأمريكية الشهيرة بأنّ عندما ترتدي ملابسها الاعتيادية،لم تسمع تحذيرات وكلام الحكم في بعض الأوقات، ما يجعلها تقع في اشتباهاتٍ عند بداية المباريات.
عرضت شركة نايكي (NIKE) انتاجها الجديد تحت عنوان (Nike Pro Hijab)، وذلك بسعر 25.95 دولاراً.
كذلك السيّدة "زهرة لاري" الفتاة الإماراتية التي تمارس رياضتها في حلبات التزلج على الجليد، قالت في هذا الموضوع: بأنّ هذا الأمر يُذكرنا نحن المسلمات بأنّه يمكن لنا الحصول على أيّ شيء نُريده.
ما تفعله شركة نايكي (NIKE) للرياضيات المسلمات، هو حلم لم نتصور يتحقق يوماً من الأيام.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه