مجلة ريحانة الالكترونية

سيطري على الحريق في مطبخك بهذه الحيل


من الضروري أن تتصرفي بسرعة عند اندلاع حريق في المطبخ فأي ثانية تضيعينها ستخرج الحريق عن السيطرة.

من هنا يقدم لك أطيب طبخة مجموعة من النصائح والتعليمات لإطفاء حرائق المطبخ الصغيرة.
1- حريق في الفرن أو الميكرويف

 

إن اندلع لديك حريق في الفرن أو الميكرويف ننصحك بإغلاق الباب وعدم فتحه نهائياً فالاكسيجين في الهواء يغذي النار، بالتالي من الضروري ألا تعرّضي النيران للهواء.
2- حريق في مقلاة أو قدر

إلبسي كفّ الطبخ بيدك ثم احملي غطاء القدر وغطي به النيران مباشرةً لدى اندلاع حريق، إرفعي المقلاة أو القدر عن النار وأبعديه عن الغاز، ستختنق النار وتطفأ بعد تغطيتها. إليك من أطيب طبخة في هذا السياق كيفية تنظيف المقلاة المحروقة بطريقة سليمة و طريقة إزالة الصدأ من مقلاتك.
3- لا تستعملي الماء

لا تلجئي أبداً إلى الماء عند اندلاع أي حريق في مطبخك فالماء سيزيد الامور سوءاً ويعزز النيران ويقويها.
4- ولا الدقيق

لا تحاولي أيضاً ابداً رش الدقيق على النيران بل استخدمي الملح أو البايكنغ باودر فالدقيق سيساعد في اندلاع النيران اكثر في حين الملح أو البايكنغ صودا سيخمدانها.
5- فوطة مبللة

بللي فوطة أو منشفة بالماء ثم غطي بها الحريق وانتظري حتى يطفأ، يبقى الحل المثالي هنا استعمال مطفأة الحريق إن توفرت لديك في المنزل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه