مجلة ريحانة الالكترونية

سلة الغسيل ستصبح خطرًا عليك اذا ارتكبت هذا الخطأ!

كثيرة هي الأخطاء التي نقترفها جميعنا أثناء قيامنا بمختلف الأعمال اليومية، ولعل ربات المنزل هنّ الأكثر عرضة لإرتكاب الأخطاء المتوارثة من الأجيال السابقة.

اليوم سنلقي الضوء في هذا المقال على ما تم التوصل اليه في آخر الدراسات والتي أشارت الى خطأ ترتكبه الكثيرات في منازلهنّ ويتعلق بسلة الغسيل!

فقد بينت احدى الدراسات التي أجراها باحثون من جامعة شيفيلد البريطانية ان الحشرات على انواعها تزداد نسبتها في الملابس القذرة، والبق بشكل خاص والذي ينتقل بسرعة البرق في الأثاث وحتى الملابس والفراش ينتشر بكثافة في سلة الغسيل حيث الملابس القذرة.

وفي تفاصيل البحث الذي أجراه الباحثون على سلال الغسيل القذرة، تبينّ ان الملابس تحتوي على عدد هائل من البق وأنّ رائحة الملابس القذرة هي عامل الجذب لهذه الحشرات وبخاصة اذا تمّ تركها هذه الملابس في السلة لفترات طويلة.

لذا من الأفضل الا تتركي الملابس القذرة لفترة طويلة داخل سلة الغسيل لكي تتلافي مواجهة هذه المشكلة كما ويفضل أن تتركي سلة الغسيل خارج الغرفة او منفردة في غرفة أخرى.

هذا وقد حذّر الخبراء في وقت سابق من خطأ آخر ترتكبه ربات المنزل وهو نشر الملابس في الأماكن المغلقة مؤكدين أضرار نشر الغسل في المنزل والذي يرفع مستويات الرطوبة بنسبة %30 ويخلق الظروف المثالية لتكاثر الجراثيم. لذلك ننصحك بتجفيف الغسيل في الخارج او على شرفة المنزل، وفي المساحات ذات التهوئة الطبيعية الجيدة لسلامتك وسلامة عائلتك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه