مجلة ريحانة الالكترونية

سلامة الأطفال مع وجود السلالم

عندما يكون لديكِ سلالم فى منزلك، فهذا قد يشكل خطر ليس على الأطفال الصغار فقط، ولكن

على البالغين أيضاً، تعرفى على كيفية تأمين سلالم منزلك لأطفالك ولجميع أفراد أسرتك.

 

    سلامة الرضع والأطفال

ضعى بوابة أعلى السلم حتى لا يتأذى طفلك أو يقع من أعلى، هذه البوابات تصمم مخصوص حتى لا يستطيع الطفل فتحها أو الققز من فوقها، لينزل من على السلم.
 
الأطفال يحبون اللعب على السلالم صعوداً ونزولاً، وهى عادة جيدة تشحذ مهاراتهم الحركية، يجب أن تعلمى طفلك قواعد الأمان على السلالم، ومن المهم أن تكونى بجانبه عندما يجرب الصعود والنزول، سواء كان ما يزال يحبو، أو إذا كان قد تعلم الوقوف والمشى.

    سلامة البالغين والكبار

إذا كان لديكِ سلالم خارجية، فعليكِ الحذر منها عندما تكون مبللة إما وقت التنظيف أو أثناء الجو الممطر، فقد تكون زلقة وتوقعك وقد تسبب كسور ورضوض لا قدر الله، تأكدى من وضع مساند جانبية للسلم ليساعدك على حفظ توازنك أثناء الصعود والنزول.
 
التعثر على السلالم أيضاً خطر كبير، علمى أطفالك أهمية عدم ترك أغراضهم وألعابهم على السلالم، لأنها قد تؤذيهم وتؤذيكِ، خاصة إذا كنتِ تحملين أغراض مثل سلة الغسيل ولا تكونين منتبهة إلى الأغراض الموجودة على السلالم.
 
بطنى السلالم الداخلية بسجاد، حتى يخفف من أذى الوقوع - لا قدر الله، ويعطى لكِ ولأفراد عائلتك ثبات أثناء الصعود والنزول.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه