مجلة ريحانة الالكترونية

زجاجات الماء البلاستيكية احذريها!

سواء كان ذلك في حدث رياضي، في المكتب، أو مع الأطفال في المدارس نرى الكثيرين يحملون زجاجات المياه البلاستيكية.

فيما يعتقد بعضهم أنهم يسدون البيئة خدمة إذا استخداموا زجاجات الماء البلاستيكية نفسها مجدداً، تشير البحوث التي أجريت أخيراً إلى أننا في حاجة إلى الحذر عند استخدام زجاجات الماء البلاستيكية وتنظيفها! هناك نوعان شائعان من زجاجات الماء البلاستيكية:

* الزجاجات البلاستيكية الشفافة التي تشترينها من السوق. هذه الزجاجات لا تصمد أمام الاستخدام المتكرر، التنظيف لإزالة الجراثيم قد يسرع في انهيار البلاستيك، فتتسرب المواد الكيميائية الضارة الى الماء. من الأفضل إعادة تدويرها عند الانتهاء منها!

* الزجاجات البلاستكية المصنوعة من البلاستيك السميك غير الشفافة في أحيان كثيرة، والتي تباع فارغة لاستخدامها في تعبئة المشروبات، هذه الأخيرة يمكن إعادة استخدامها. ومع ذلك، انت في حاجة إلى تنظيفها بشكل صحيح!

اليك بعض الخطوات لتنظيف وتعقيم الزجاجات البلاستيكية السميكة التي يمكن إعادة استعماها:

* اغسلي زجاجة المياه يوميا بالصابون والماء الدافئ.

* شطفي بالماء وصرفي الماء كليا.

* اسمحي للزجاجة أن تجف تماما خلال الليل.

*عقمي الزجاجة مرة في الأسبوع على الأقل ما بعد غسلها باستعمال ملعقة صغيرة من المعقم لكل ليتر من الماء ودعي الزجاجة تجف في الهواء تماما!

* زجاجات الماء البلاستيكية في المدارس الابتدائية تحمل الكثير من الجراثيم!

* تذكري أن تقاسم زجاجات الماء البلاستيك ليس فكرة جيدة اطلاقا!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه