مجلة ريحانة الالكترونية

رجيم صحي لما بعد رمضان والعيد

كثير منا قد يشعر بإنخفاض وزنه بعض الشيء ولكن ذلك قد لا ينطبق على الكثيرين فالبعض فقط هم من

يستطيعون الحفاظ على وزنهم المثالي وعدم تعرضه للزيادة نتيجة لأكل الحلويات ومشروبات العصائر وغيرها من تلك الأمور التي تشتمل على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي تكون من شأنها إرتفاع الوزن بشكل ملحوظ وكبير جدا ، فهؤلاء الأشخاص دائما ما نجدهم يرغبون في الإحتفاظ بوزنهم كما هو بعد إنتهاء شهر رمضان ، وذلك ما سوف نقدمه لكم في الأسطر القليلة القادمة . يمكنك إستكمال صيام ستة أيام من شهر شوال بعد الإنتهاء من صيام رمضان لأن المعدة تكون قد تعوده على تناول وجبات صغيرة مما يسهل عليكي الأمر ، بالاضافة إلى ذلك أيضا ينصح وبشكل كبير بعد الإنتهاء من شهر رمضان الإكثار من شرب المياه وبقدر كبير وذلك لأنك قد تشعرين بالجوع في بعض من الأوقات وتذهبين سريعا لتناول بعض من الوجبات السريعة فهي تكون من شأنها أن تزيد من الوزن ، ولذلك يجب عليك شرب الماء بكثرة وذلك لتقليل من شعور الجوع ، بالاضافة إلى ذلك أيضا ينصح وبشكل مستمر الإستمرار في الرياضة بشكل مستمر وذلك بعد إنتهاء شهر رمضان لكي تتمكني من المحافظة على شكل جسمك المثالي . وكما ينصح دائما بتناول الزبادي وذلك في وجبة العشاء وعدم تناول تلك الوجبات الدسمة في أوقات الليل المتأخرة لأنها تعد من شأنها زيادة الوزن وبشكل كبير ، بالإضافة إلى الحرص من تناول حلويات العيد من الكعك والبيتيفور والبسكويت وغيرها من تلك الحلويات التي تكون مصنعة بنسبة كبيرة من الزيوت والدهون وذلك بقدر كبير والتي تعد من شأنها زيادة الوزن ولذلك ينصح بالتقليل منها على قدر المستطاع .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه