مجلة ريحانة الالكترونية

رجيم صحي في رمضان

من الأمور الكثيرة التي يهتم بها السيدات في الشهر الكريم هي الحفاظ على وزنهم المتناسق وعدم الزيادة

فيه تلك الزيادات التي تطرأ على أجسامهم بشكل كبير في ذلك الشهر وذلك على الرغم من التقليل في الوجبات الغذائية إلا أن المشروبات والحلويات التي يتم تناولها في ذلك الشهر الكريم تكون إحدى الأسباب الهامة التي تؤدي إلى زيادة في الوزن بشكل كبير تلك الزيادة التي تتطلب الكثير من الأمور للحد منها وخاصة التقليل في أكل الحلويات والعصائر تلك التي تشتمل على نسبة في السكريات عالية للغاية ، وهذا ما دعانا لتقديم لكم رجيم صحي مناسب لاتباعه في رمضان . فالجدير بالذكر أن من أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها للتخلص من الوزن الزائد في الشهر الكريم تناول بعض من المأكولات التي تجعلك تشعر بالشبع والتي تعد من أهمها أكل التفاح وذلك بدون تقشيره فذلك يجعلك تشعر بالشبع بشكل دائم ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب الإبتعاد بشكل كبير عن تلك المأكولات التي تتميز بنسبة الأملاح الكبيرة بالإضافة إلى المأكولات الحارة فهي تعد من شأنها تجعل الصائمين يشعرون بالعطش بشكل دائم ومستمر . بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك الإهتمام بشكل مستمر بعدم تناول الحلويات الرمضانية المتعارف عنها بنسبة الدهون الزائدة وذلك أثناء السحور والتي تعد منها الكنافة والقطائف وإستبدلها بأخرى تتميز بتخفيف نسبة الدهون والسكريات فيها ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب التقليل من نسبة المكرونات والأرز التي يتم تنازلها في شهر الكريم بنسب كبيرة وذلك لإحتوائها على سعرات حرارية كبيرة جدا والتي تعد من شأنها تجعل الشخص يشعر بزيادة الوزن بشكل كبير ، وكما يجب الإهتمام أيضا بتناول الأكل الصحي والمفيد الذي من شأنه أن يشعر صاحبه بالشبع بدون الحاجة لنسب كبيرة في الأكل ، وبذلك تكون قد تمكنت من المحافظة على وزنك بشكل متناسق في الشهر الكريم .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه