مجلة ريحانة الالكترونية

ذوبي الكرش بكوب من الكرز الشهي!

ليس هناك هماً يؤرق السيدات أكثر من الحفاظ على جمال أجسادهن رشيقةً ومشدودةً، لذا يسعين بكل طاقتهن لتحقيق هذا الحلم سواءً بتناول الطعام الصحي وملاحقة وصفات الرجيم أو بممارسة الرياضة على أنواعها أو بإتباع اَخر صيحات الموضة التي تخفي عيوب الجسم وتظهره بالشكل المطلوب

.

ولكن مهما كان عدد ومضمون الأنظمة الغذائية التي اتبعتها لتخفيف الوزن الزائد وبالأخص في منطقة الكرش، فإن حصولك على المعلومات الصحية الصحيحة هو الذي يحقق لك رغبتك في الجسد الرشيق، وهو الذي يجعلك تتفاهمين مع عيوب ومشاكل جسمك بالشكل الأمثل.

ومن ضمن هذه المعلومات المهمة، التعرف على فوائد الكرز للتخلص من الكرش، وكسر تلك القاعدة التي تحصر فوائد الكرز بالحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة شأنه في ذلك شأن كل الفواكه الأرجوانية.

حيث تشير الدراسات المختلفة إلى أن: الكرز قادرٌ على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والبطن والمعروفة بالكرش، وذلك لإحتوائه على الفيتامينات وخاصةً فيتامنين ج وبروفيتامين أ والأملاح المعدنية بنسبةٍ كبيرةٍ مما يجعلك تشعرين بالشبع والراحة بمجرد تناول ما يعادل كوباً واحداً منه.

لذا لا تلحقي وراء تلك المقولات الإجتماعية التي تربط الكرز بزيادة الوزن وإفشال النظام الغذائي الصحي، وأشربي كوباً من عصير الكرز قبل أو بعد ممارسة الرياضة ليزيد من سرعة حرق الدهون.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه