مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

دائما ما يكون الانطباع الأول هو الفكرة التي ترسخ في الذاكرة لذا تعد مداخل المنازل وديكوراتها أهم جزء فيه ، حيث هو المكان الأول الذي تطأه قدم الضيوف والذي لابد أن يعكس ذوق صاحبة المنزل الرفيع في اختيار الألوان والأثاث والاكسسوارات

والتي تعبر عنها بوضوح ، ومع اختلاف مساحة المداخل تتعدد وتختلف الديكورات ما بين مرآة وطاولة صغيرة ، أو كراسي صغيرة لاستراحة سريعة ، أو خزانة خشبية وهي التي تتوفر بأشكال وتصاميم مختلفة ، أفكار عديدة يمكن اختيار ما يناسبك منها حسب ذوقك ومساحة مدخل منزلك وذكائك في استغلال هذه المساحة المهملة عادة منا لتضفي لمسة جمالية للمنزل .

 

نمط امريكي : مودرن وانيق للغاية ولا يحتاج لمساحة كبيرة في مدخل المنزل ، إذ أن التصميم مستطيل بشكل عمودي ، وهو من الخشب بلونه الطبيعي مع مرآه في الوسط ، وشماعات جانبية مع درج ورف للتخزين .
طاولة بنية اللون : ذات تصميم ملفت فهي من الخشب المطلي باللون البني الداكن ، مع مساحات عديدة للتخزين يزينها أبواب من القش ، الطاولة المستطيلة فكرة مميزة بجوار باب المنزل لتخزين الحقائب والأغراض بشكل أنيق ومنظم .
شماعة أنيقة : من الخشب الأسود بطراز غربي مع أفكار عملية وشكل جمالي يزين مدخل البيت ويشغل المساحة بطريقة مفيدة ، الشماعة من الخشب مع شرائح زجاجية ، مع رف يعلو خزانة مغلقة لتخزين الأغراض .
جلسة مبتكرة : عملت على استغلال المدخل بشكل أنيق بالإضافة لتصميم الكراسي مع شماعات لتعليق الملابس ، وأدراج من القش للتخزين ، الشماعات المعدنية جاءت ببرواز بسيط عكس جمال وشياكة لديكور الحائط .
الكرسي المعدني : استعمال الفوروجيه في تزيين مدخل البيت يزيد من أناقته وفخامة المكان ، ديكور يناسب الفلل والقصور ببساطة لجلسة سريعة مريحة وشماعات للملابس ، يتوسط الكرسي المعدني بعض الاكسسوارات المبتكرة .
التصميم الروستيك : ديكور ريفي مميز لهواة البساطة والأناقة ولمسة متجددة لمدخل المنزل ، الشماعة من شرائح الخشبي مع كرسي يجاور طاولة بنفس التصميم ، واضاءات ملفتة تزيد من بريق المكان .
كرسي بسيط : يمنح المدخل شياكة ملفتة فهو من الخشب البني بتصميم يناسب مداخل المنزل المطلة على الحدائق ، وهو بخلفية مميزة من شرائح الخشب الرفيعة ، يتوسط الكرسي شماعة رفيعة من أحد الجانبين ، أما الجهة الأخرى يزينها فازة جميلة مع مجموعة من الزهور الجميلة .
شماعة بسيطة : لا تحتاج للتكلفة تليق بالمنازل ذات الديكور البسيط الهادئ ، وهي تعكس أناقة وذوق مختلف إذ تتكون الشماعة من برواز معدني بسيط ، الشماعة ذات رفين من الخشب يمكن استعمالهم لترك الحقائب والأحذية في المدخل .
كنبة التخزين : استغلال عملي لمدخل المنزل بهذه الكنبة الأنيقة من الخشب والتي تم تصميمها حيث يمكن التخزين بداخلها بكميات كبيرة مع غطاء متحرك يمكن تثبيته عند الجلوس ، الكنبه من الخشب البني مع شرائح جانبية وخلفية رفيعة .
خزانة بيضاء : فكرة رائعة للمداخل الواسعة يمكن استغلالها بطريقة جميلة ، الخزانة المفتوحة بأرفف عديدة تعلو مجموعة من الشماعات لتعليق الملابس ، مع جلسة مريحة عريضة مع أرفف مغلقة للتخزين ، الشماعة باللون الأبيض الذي يليق مع جميع دهانات الحوائط .

رابط الموضوع