مجلة ريحانة الالكترونية

ديكورات الأحمر احتفالا بعيد الحب الأحمر

هو لون الجرأة بامتياز، لكن كثيرين يتجنبونه في حال لم يكونوا واثقين من كيفية استعماله، سواءً في الملابس أم في ديكور المنزل أم حتى في أي مقتنيات أخرى، وهذا لا يلغي واقع أن الأحمر

من أجمل الألوان، فهو رمز العاطفة الجيّاشة والدفء والقوة، فلماذا لا تضيفين بعض اللمسات من هذا اللون على ديكور منزلك، استعداداً للاحتفال بعيد الحب؟

عند إدخال الألوان القوية على مفروشات المنزل، لا بدّ من أخذ الحيطة والتنبّه إلى أدق التفاصيل، بحيث لا يؤدي مزيج الألوان إلى نتيجة نافرة وسلبية، وللسيدة التي تعشق الأحمر وترغب بأن يكون جزءاً من ديكور منزلها، عليها أن تختار مفروشات أحادية اللون، كالأبيض مثلاً، وتطعيمها بأجزاء حمراء اللون، مثل الأرائك والمساند، أو ورق الجدران الملون، ولا بأس أيضاً من اعتماد سجادة مزينة بطعبات ملونة يطغى عليها الأحمر، وضعي في الوسط طاولة  سوداء ذات واجهة زجاجية مميزة، محاطة بثلاث كنبات صغيرة باللون الأحمر الداكن، البوردو، وزيّني الغرفة بمصباح زينة كبير من القماش الأسود يعكس إيحاءات مميزة في الغرفة، ثم ضعي لمباديرين صغيرين من نفس التصميم الى جانبي الكنبة الرئيسية.

للمطبخ اختاري اللون الأحمر للجدران، وأجعليه متقطعاً ومتمواجاً بحيث يتداخل فيه البوردو مع الأحمر الزاهي، ثم أدخلي اللون الأسود في التفاصيل، وخصوصاً في الخزائن التي يجب أن تكون واسعة بحيث تضعين فيها كل حوائجك، يمكنك اختيار الخزائن بحيث تكون كلها باللون الأحمر، مع طاولة مبتكرة عصرية بنفس اللون.

يمكنك أن تحوّلي حمام منزلك إلى منتجع صحي خاص بك، مع أجمل أدوات الزينة والديكور اختاري حوض استحمام باللون الأبيض ووزعي عليه الشموع باللون الأحمر، ثم ركزي على تصميم مرآة راقية جداً منسوجة من عالم الملوك ومزخرفة بطريقة رائعة،  ابتكري ستارة كبيرة من نفس التصميم واللون لتضعيها حول الحوض وعلى الشبابيك، افترشي الأرض بالورود الحمراء والشموع لكي توزعي مشاعر الحب في مختلف الأرجاء.

غرفة النوم هو ملاذك الوحيد في آخر النهار، لذلك ركّزي على جعلها واحة راحة واستجمام لا مثيل لهما، اختاري سريراً عريضاً وعالياً، وأضفي عليه بعض الحيوية من خلال افتراشه باللون الأحمر والأخضر، ووزعي عليه وسادات صغيرة باللون الأحمر، اطلي الحائط بألوانك المميزة، وزعي الإطارات المختلفة ذات التصميم نفسه فوق السرير مباشرةً، ولا تنسي مصباح الزينة باللون الأبيض من الجانبين.

فضلاً عن غرف المنزل الرئيسية، احرصي على أن تحوّلي إحدى الزوايا إلى مساحة خاصة ومميزة، تستريحين فيها مع شريكك، وتقضيان فيها أوقاتاً قيّمة لا تُنسى.

ضعي كرسيين عصريين باللون الأحمر، مع أرضية بيضاء، وابتكري ديكوراً في الحائط ضعي فيه أكسسوراتك بشكل ناعم، ثم أخلقي مساحة صغيرة، ضعي عليها طاولة نصف دائرية من دون رجلين، ثبتّي فوقها التلفاز، ووزعي حوله مزهرتين عصريتين باللونين الأبيض والأسود.

 

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه