مجلة ريحانة الالكترونية

دلّكي 4 مناطق في الجسم لتخسري الوزن... ما هي؟

التدليك من العادات الأقدم في العالم، والتي انطلقت من الصين إلى العالم، وتعمل على إمداد الجسم بالراحة بعد أيام من التعب والإرهاق، خصوصاً في عصرنا الحالي المليء بالتوتر.

ومن أشهر تقنيات التدليك الصيني هي الإبر الصينية، التي ترخي الجسم. لكنّ، ما تأثير التدليك على الوزن؟ الكثير من إختصاصيي التغذية يعتمدونها حالياً للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد والسمنة. يقدم لك موقع أنوثة مناطق بالجسم تساعد على خسارة الوزن بالتدليك.

التدليك لخسارة الوزن

تدليك بعض المناطق بالجسم يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي عملية الأيض وحرق الدهون، خصوصاً عند تدليك 4 مناطق بالجسم محدّدة.

إنّ الضغط على الأذن، الوجه، الذراعين والساقين يعمل على خسارة الوزن من خلال تنشيط الإشارات العصبية، النفسية والهرمونية التي تعمل على تسريع عملية حرق الدهون.

كيف يتم التدليك؟

النقطة الأولى هي بين الأنف والشفة العلوية، التي يجب تدليكها يومياً لمدة 5 دقائق لخسارة الوزن. بعدها دلّكي أذنيك والمنطقة المحيطة بهما لمدة 3 دقائق 5 مرات يومياً لحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

بالنسبة للذراع، فهي ضرورية لأن كلّ الطاقة الداخلية تمرّ بها، وتدليكها يحرّر الرطوبة أو الحرارة الموجودة في الجسم من خلال تنشيط الأمعاء. دلّكي المنطقة الموجودة تحت الذراع 3 مرّات في اليوم لمدة دقيقة على الأقلّ.
وأخيراً، تدليك الساقين ينشّط عملية الهضم ويهدئ أي التهابات موجودة في الجسم. المنطقة التي يجب تدليكها هي تحت عظم الرضفة من الجهة الخارجة من الساق. ضعي راحة كفّك لتغطي الركبة وستجدين هذه النقطة في الفراغ بين الخنصر والبنصر. اضغطي عليها ودلّكيها 3 مرات يومياً.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه