مجلة ريحانة الالكترونية

دليلك لاختيار مرطب الجسم الأمثل لك

في البداية، دعيني أسألك سؤالا: كيف تختارين كريم ترطيب الجسم Body Cream؟ هل تميلين إلى اختيار الكريم بناء على رائحته فقط أم وفقا للتخفيضات والعروض المتاحة،

على سبيل المثال عندما يتوفر عرض "اختاري قطعتين واحصلي على الثالثة مجانا" أم تجعلي من إعلانات المجلات مقياسا تستدلين منه أنواع كريمات الترطيب التي تريدين شرائها.

 

أغلب الفتيات يملن إلى شراء كريم الجسم وفقا للرائحة المفضلة لهن، ولكن هل تعلمين أن هناك الكثير من المعايير الأخرى التي يجب أن تنتبهي إليها عند شراء كريمات الجسم؟ فمثلا تختلف فوائد زبدة الجسم عن اللوشن أو المرطب العادي، فلكل منهم تأثيره الخاص على الجسم. ويجب أن تحددي قبل عملية الشراء ما تحتاجه بشرتك من الأساس. ولكي نسهل عليك عملية شراء كريم الجسم، سوف نعطيك فيما يلي أهم الفروق بين أنواعه المختلفة وبعض النصائح لإختيار كريم الجسم الأمثل لك.

زبدة الجسم

كما تلاحظين من اسمه فإن هذا النوع من الكريمات يحتوي في معظم تركيبته على الزيوت والزبدة الطبيعية مثل زبدة الشيا أو الكاكاو وعادة ما يكون أكثر سمكا من الكريمات الأخرى كما أن لها رائحة قوية ونفاذة تدوم لساعات.

زبدة الجسم مصممة خصيصا لتغذية البشرة ومساعدتها على الاحتفاظ بالمرطبات لفترة طويلة لذا فهي مثالية للبشرة الجافة ويفضل وضعها بكثافة على مناطق الكوع والركبة والكعب لترطيبهم بعمق. هذا لا يعني أنه لا يمكنك وضعها على باقي أجزاء الجسم ولكن يفضل تركيز استخدامه على المناطق الأكثر جفافا من الجسم. يفضل وضع زبدة الجسم ليلا قبل النوم حيث أنه يترك بشرتك بملمس دهني ويحتاج وقتا طويلا حتى تمتصه تماما. وينصح أيضا وضعه بعد الاستحمام مباشرة حيث أن البشرة الرطبة تكون أكثر قدرة على امتصاصه سريعا مقارنة بالبشرة الجافة.

لوشن الجسم

يتسم لوشن الجسم بملمس أخف وأقل تركيزا من زبدة البشرة ويتكون من الزيوت والماء. لذا إذا كنت تشعرين بأن بشرتك جافة، فإنها حلا مثاليا وسريعا لك. يمكن استخدام اللوشن مع البشرة الدهنية حيث أنه سريع الامتصاص ولا يسبب تزييت البشرة مثلما تفعل الزبدة. يفضل استخدام اللوشن على مناطق البطن والأرداف حيث أنهما أقل الأجزاء جفافا في الجسم. وسوف يعطيهما ملمسا ناعما ورطبا.

كريم مرطب عادي للجسم

يتميز كريم ترطيب الجسم العادي بأن تركيبته تكون أقل تركيزا من الزبدة وأكثر سمكا من اللوشن، كما أنه سريع الامتصاص ويخلق طبقة عازلة تمنع خروج المرطبات من البشرة. تحتوي مرطبات الجسم العادية على كميات مختلفة من الفيتامينات والزيوت الطبيعية الضرورية التي تحتاجها البشرة. إذا كنت تعانين من جفاف البشرة خاصة في مناطق الذراعين والساقين، فإن كريم الترطيب العادي هو الأمثل لك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه