مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة تحذرك من أضرار المشروبات الغازية

 أظهرت دراسة حديثة صادرة عن جامعة (هارفارد) الأمريكية، أن المشروبات الغازية ذات المحتوى العالي من السكر يمكنها أن تؤدي إلى إصابة الجنين بالربو.

وأوضحت الدراسة التي أوردها راديو (سوا) الأمريكي أن الأمهات اللاتي يتناولن مشروبين على الأقل في اليوم الواحد يمكنهن أن يلدن أطفالا تزيد نسبة إمكانية إصابتهم بمرض الربو بـ 60%.

وأشارت الدراسة إلى أن الفترة الممتدة بين العام السابع والتاسع يمكنها أن تكون المرحلة التي يصاب فيها الأطفال بالمرض.

وربطت عدة دراسات سابقة بين المشروبات التي تحتوي على كميات من السكر وبين السمنة أو أمراض القلب، لكن دراسة هارفارد تعتبر فريدة لما خلصت إليه من نتائج.

وكشفت الدراسة أن العنصر المستعمل في تحلية هذه المشروبات قد يكون مسئولا أيضًا عن ظهور أعراض أخرى لدى الأطفال، إذ يمكنه أن يؤدي إلى إصابتهم بالتهابات في أجسامهم.

وخلص فريق البحث إلى القول إن النظام الغذائي للأم خلال فترة الحمل مهم جدًا ولا يمكن أن يستهان به أبدًا، لكونه يتحكم في حياة الطفل على المدى الطويل.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه