مجلة ريحانة الالكترونية

دراسة: اختبار الكوليسترول فى عمر صغير يحمى الطفل من النوبات القلبية

كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أهمية اختبار وتحاليل الكوليسترول للأطفال لإنقاذهم من مضاعفات هذا المرض

الصامت فى المستقبل.

ووفقا لما نقله الموقع البريطانى "ديلى ميل"، أوضح الباحثون أن اختبار الكوليسترول فى عمر صغير خاصة الطفولة يمكن من خلاله تحديد الأطفال الذين يعانون من حالة وراثية وتمثل خطرا على حياتهم، وبذلك نسيطر على أكثر من 600 نوبة قلبية تحدث وتسبب الوفاة.

وأشار الباحثون إلى أن الاكتشاف المبكر لنسبة الكوليسترول ينقذ الآلاف من الأطفال التى انتقل إليهم هذا المرض عن طريق الوراثة وهو ما يحد من خطر أمراض القلب الذى ينتظرهم فى كل لحظة.

وعادة ما يصاب الكبار بارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم مع تقدم العمر نظرا لسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة، ولكن حاليا اكتشف العلماء أن هناك المئات من الأطفال يولدون بحالة وراثية من نسب الكوليسترول العالية، وهو ما يجعلهم أكثر عرضة لمضاعفاتها والتى تقع فى أولها أمراض القلب والشرايين التاجية.

وأوضح الباحثون أن عن طريق الاكتشاف المبكر لارتفاع نسبة الكوليسترول يمكن التغلب على هذه المشكلة باتباع الطفل لنظام غذائى مناسب لحالته مع الرياضة وفى الحالات القصوى يمكن استخدام أدوية بسيطة، ولكن عدم اكتشافه مبكرا يعرض الأطفال لأمراض القلب فى عمر مبكر.

وأشار الباحثون إلى أهمية إدراج تحليل الكوليسترول للتعرف على صحة الطفل وإبعاده عن خطر مضاعفات الكوليسترول.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه