مجلة ريحانة الالكترونية

خمس نصائح عند شراء حذائك الرياضى

خمس نصائح عند شراء حذائك الرياضى
انقل لكم اليوم بعض النصائح التى اقوم باتباعها عند اختيار مواصفات الحذاء الرياضي

المناسب لنوع الرياضة التى تقوم بها فهو يعتبر تحد للعديد من الناس كتحدى ممارسة الرياضة نفسها ولكن من اجل التقليل من مخاطر التى من الممكن ان تحدث من آلام المفاصل اوتمزق فى الأنسجة اوالعضلات إذا لم تقم باختيار الحذاء المناسب لقدميك او للنشاط الذى سوف تقوم بممارسته
لذلك اليك بعض النصائح الهامة التى تمكنك من اختيار الحذاء الرياضى المناسب لك:

 

النصيحه الاولى: حدد نوع الرياضة التى تقوم بمزاولتها
قم بتحديد نوع الرياضة التى تريد ان تمارسها قبل أن تقوم بالتوجه إلى متجر الأحذية الرياضية لشراء الحذاء ومن ثم يبدا توجيه البائع فى المتجر اليك حيث يقوم بمساعدتك فى اختيار الحذاء الذى يناسب النشاط الذى قمت بتحديده قبل القيام بعميلة الشراء وينبغى عليك ان تقوم باخباره إذا كنت تقوم بممارسة أكثر من نوع نشاط رياضى واحد لان حينها سوف تحتاج إلى شراء أكثر من حذاء واحد أو اختيار حذاء يلائم أكثر من رياضة.

النصيحة الثانية: حدد شكل قدميك
قم بدراسة شكل قدميك لان لكل قدم طريقة معينة فى المشى فإذا كانت رجليك تستقر على الأرض مع استواء بعد الحركة فلن يكون هناك مشكلة فى اختيارك للحذاء لأن معظم الأحذية يتم تصنيعها لكى تتناسب مع هذه النوعية من القدم، أما إذا كان الشخص يعانى من القدم الفلات فوت فى إحدى القدمين او كلاهما أو إذا كانت القدم تلتف للداخل عند المشى فهذا يعنى أن الشخص بحاجة إلى الحذاء الذى يمده بمزيد من الثبات والتوازن عند القيام بالحركة فى النشاط الرياضى على مدار فترة من الزمن بحيث لا يصاب بالتعب، أما إذا كان التفاف القدم وحركتها نحو الخارج فهنا تكون الحاجة إلى أحذية مبطنة من الداخل.

النصيحة الثالثة: اختار طريقك شرائك وتوقيتها الصحيح
عليك عند تسوق اى نوع من الاحذية الرياضية ان تقوم بالتسوق بعد فترة الظهر لأن القدم تتورم من مجهود اليوم من الحركة المستمرة وبهذا يمكن اختيار المقاس الملائم للحذاء لأن استخدامه سيكون مع حركة النشاط الرياضى.
عند التسوق اون لاين من اجل شراء حذائك الرياضي فعليك اختيار المتجر المناسب لك وتحديد المقاس الملائم للحذاء يتحدد بوجود نصف بوصة أى ما يقرب من 1/2 1 سم بين أطول إصبع للقدم وبين مقدمة الحذاء من الداخل.

النصيحة الرابعة: حدد نوع الارضية التى ستقوم بممارستها
تحديد نوعية الأسطح التى سيتم المشى أو ممارسة الرياضة عليها بالحذاء وذلك لاختيار النعل الملائم، فالحذاء الذى تُمارس به رياضة التنس له نعل يختلف تمام الاختلاف عن نعل الحذاء الذى يتم الجرى به فى الغابات.

النصيحة الخامسة: تجربة الحذاء قبل النزول به الى الشارع
ارتداء الحذاء الجديد فى المنزل والتمشية به على مدار أيام قليلة قبل استخدامه فى النشاط الرياضى، حتى تتعود القدم عليه ويأخذ شكل القدم ليقدم لها الراحة.

وقد قمت مسبقا بعمل تقرير عن تجربتى الخاصه عن حذاء سكيتشرز المخصص لرياضة الجرى والذي حاز عن اعجاب الجميع من دون منازع وايضا يمكنك متابعة مدونتى من اجل التعرف على اشكال وانواع الاحذية قبل شرائها وافضل تجارب شراء لى من خلال اى محل او سوق الكترونى قمت بالشراء منه.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه