مجلة ريحانة الالكترونية

خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر

 نُقدِّم لكِ خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر، حيث تعمل هذه الخلطة كدواءٍ سحريٍ يُقوي ويُكثِّف وينت الشعر، وذلك بفضل إحتوائها على مواد خفيفة يسهل على فروة الرأس إمتصاصها

والإستجابة لها، ولكن قبل البدء بإستخدام خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر عليكِ الإنتباه لبعض العوامل الأخرى التي تُساعدك على نجاح ذلك، والتفاصيل فيما يلي:

- تخلصي من أطراف الشعر التالفة والمُتقصفة: إن الشعيرات المُتقصفة والتالفة هي شعيرات ضعيفة يصعب وصول الغذاء إليها لكن عند قص الأجزاء التالفة منها تتقوى وتثبت في مكانها.

- عالجي أمراض فروة الرأس: عندما تلاحظين ظهور بعض البثور الجلدية بين شعيرات الرأس، أو وجودة قشرة بيضاء بشكل مزمن عليكِ زيارة طبيب جلدي مُختص للتخلص من هذه المشاكل المُسببة لتساقط الشعر، أو إغسلي شعركِ بلتر من الماء ممزوج بفنجان من الخل بعد كل إستحمام.

- تناولي أطعمة تحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتغذيتهِ: يجب أن يحصل جسمكِ على كمية وفيرة من المعادن كالحديد والزنك والفيتامينات مثل فيتامين (أ) المتواجدين في الجرجير والبقدونس والطماطم والأسماك والجزر والفليفلة الحلوة، حيث تعمل هذه العناصر على تقوية الشعر ومنعهِ من التساقط.

مكونات خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر:

- كأس من عصير الجرجير، وذلك بأخذ ضمتين كبيرتين من الجرجير وتُغسل أوراق الجرجير جيداً ثم تُنقع بوعاءٍ من الماء المُفلتر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم سحقها بالخلاط الكهربائي مع القليل من الماء حتى يُصبح المزيج كالعصير، ثم يُصفَّى ماء العصير بإستخدام قطعة قماش.

- 50 ملل من الكحول.

- 100 ملل من ماء الورد.

- 50 ملل من الخل الأبيض.

طريقة تطبيق خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر:

أخلطي جميع المكونات بقارورة زجاجية نظيفة، ثم دلِّكي فروة الرأس بالقليل من الخليط "إحتفظي بالباقي داخل الثلاجة"، وإرتدي غطاءً بلاستيكياً لمدة ساعة كاملة، وإغسلي فروة رأسكِ بعد ذلك.

إستخدمي خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين النتائج بإنتهاء الأسبوع الثاني.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه