مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات منزلية للشعر المصبوغ

تلجأ النساء لصبغ شعرهنّ بألوان عديدة، وتنسى معظمهنّ الخطر والتأثيرات السلبية التي تُسببها الصبغة.

لشعر لامع وقوي. لذا أعددنا بعض الخلطات المنزلية السهلة للعناية بشعركِ المصبوغ. الوصفة الاولى: أنتِ بحاجة لـ -صفار بيضة . -ملعقة صغيرة من خل التفّاح. -ملعقتان من زيت الزيتون. -ربع كوب من عصير الليمون. إمزجي صفار البيضة مع زيت الزيتون وأضيفي إليها عصير الليمون وخل التفّاح. دلكي شعركِ وفروة رأسكِ بالمزيج واتركيه لمدّة ساعة ثمّ اغسليه بالمياه وجففيه لكن انتبهي من المجففات الكهربائية. يُمكنكِ تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيا. الوصفة الثانية: -ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه. -ملعقة كبيرة من المايونيز. -ملعقة صغيرة من من زيت الزيتون. -ملعقة صغيرة من زيت السمسم. أخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة، بعدها ضعيها على شعرك، ولفّيه بفوطة ساخنة لمدّة ساعتين، ثمّ إشطفيه جيّداً بالمياه. الخلطة الثالثة: تحتاجين إلى * فنجان من زيت الزيتون . -بيضة. -عصير الليمون. إمزجي الخليط وضعيه على شعركِ لمدة ثلاث ساعات ثمّ اغسلي شعركِ بالمياه. سيدتي كرري هذه الخلطات أسبوعيا وستُلاحظين شعركِ المليء بالحيوية واللمعان بلونه الجديد.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه