مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات طبيعية لتخفيف ظهور الشعر على الجسم

عاني الكثير من النساء من نموٍ للشعرِ الزائد في مناطق لا ترغب

بظهوره فيها، فتُصاب بالقلق الشديد المُصاحِب لاضطراباتٍ نفسيةٍ مزعجة، بالاضافة إلى ما تُعانيه لازالة هذا الشعر الزائد حتى تَحصل على مظهرٍ جميل وبشرةٍ ناعمةٍ خاليةٍ من الشعر ..

وعلى المرأةِ التي تُعاني من فرط نمو الشعر الزائد على الجسم مراجعة طبيب مختص لتحديد المسبب لهذه المشكلة، فالتغيرات الهرمونية والانفعلات النفسية واستخدام بعض المستحضرات تعمل على نمو الشعر الغير مرغوب فيه، بالاضافةِ إلى وجود عوامل وراثية وعوامل متعلقة بالبيئة السكنية فالمناطق الحارة تُسبب نمو الشعر الزائد، وقد يسبب تناول بعض الأدوية العلاجية ظهور ذلك الشعر الزائد ..

ولتخفيف ظهور الشعر على الجسم طبيعياً اليك بعض الخلطات المفيدة بهذا الشأن ..

-انقعي 100 غرام من الترمس المرّ المطحون في لترٍ من الماء الدافئ لمدة يومٍ كامل ثم قومي بتصفيته وادهني بالماء الناتج من النقيع المناطق التي تريدين تخفيف نمو الشعر فيها يومياً وستظهر النتائج بعد ثلاثة أسابيع.

-استخدمي زيت الزيتون الطبيعي على المناطق التي ترغبين بعدم ظهور الشعر الزائد فيها وذلك بعد ازالته أولاً واستمري على ذلك يومياً سيقوم زيت الزيتون بتخفيف وتأخير نمو الشعر الزائد.

-امزجي مقداراً متساوياً من النشاء وماء الورد والليمون وادهني به المنطقة التي يظهر فيها الشعر الزائد بعد ازالته.

-قومي بخلط عصير ليمونةٍ كاملةٍ وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المر وملعقتين كبيرتين من زيت الجلسرين وادهني طبقة رقيقة من المزيج على المناطق التي لا ترغبين بظهور الشعر الزائد فيها.

-اعملي عجينة من الملح الخشن وزيت الزيتون وعصير الليمون وأضيفي اليها زيت معطر وقومي بتدليك المناطق التي ترغبين بتخفيف نمو الشعر الزائد بشكل دائري بعد ازالته.

-أحضري شريحةً من الزنجبيل الطازج وافركي بها المنطقة التي ترغبين بتخفيف ظهور الشعر فيها بعد ازالته.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه