مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات للتخلص من الشعر الأبيض

إذا كنت من أصحاب الشعر الرمادي وتريدين صبغه بالمنزل بطريقة سهلة ومضمونة، فعليك بالتالي:

اختاري أولا درجة مناسبة للون بشرتك وطبيعة شعرك. وليس من الضروري أن تختاري نفس درجة شعرك الأصلية، يمكنك تجربة ألوان ودرجات جديدة ولكن تأكدي أولا أنها لا تتعارض مع لون بشرتك.

جهزي شعرك للصبغ أولا قبل البدء في صبغه. ويتم ذلك عن طريق استخدام بلسم أو حمام كريم مخصص لفرد الشعر وجعله مستعدا لاستقبال الصبغة. اختاري منه الأنواع المخصصة للشعر الرمادي

.

إذا كنت تملكين أجزاء من الشعر باللون الرمادي وأخرى باللون الأسود، ابدئي بتقسيم شعرك ووضع الصبغة على الأجزاء الرمادية أولا، واتركيها ضعف الفترة التي تصبغين فيها المناطق السوداء. وتجنبي وضع الصبغة بالقرب من جذور الشعر.

بعد توزيع الصبغة على أجزاء الشعر، قومي بتغطيته بغطاء الرأس المخصص للاستحمام. فهذا يساعد الشعر على امتصاص الصبغة بشكل أفضل.

احرصي على الاهتمام بشعرك بعد صبغه عن طريق استخدام أنواع الشامبو والبلسم الخاصة بالشعر المصبوغ. فهذا سيحافظ على اللون لفترة أطول ويسهل عملية الصبغ التالية

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه