مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات عمل الحمام المغربي في المنزل كمراكز التجميل

فوائد الصابون المغربي في التجميل لا تعد ولا تحصى، بداية من إزالة خلايا الجلد الميت واستعادة نضارة البشرة، مرورًا بتفتيح لون البشرة وتوحيده ونعومتها، والتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، وصولًا إلى إزالة الكلف والبقع السوداء.
عرضي جسمكِ لحمام بخار أو ماء ساخن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، لتتفتح المسام وتسهل إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميت، ولكي تمتص البشرة مكونات الصابون المفيدة.

استخدمي الصابون المغربي لعمل حمام مغربي قبل إزالة الشعر الزائد، بهذه الطريقة تضمنين خروج الشعر من تحت الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت، ومن ثم عند إزالة الشعر بعدها بأسبوع على الأقل، ستجدين بشرتكِ نضرة وناعمة وموحدة اللون، والأهم ستتخلصين من الشعر الذي ينمو تحت الجلد ويسبب مظهرًا سيئًا للأبد.
استخدمي الحمام المغربي أسبوعيًا أو كل 10 أيام.
ادهني الصابون على جسمكِ بالكامل -بعد 20 دقيقة من غمر الجسم بالماء الساخن قدر المستطاع- بحركات دائرية من أسفل لأعلى واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى وأنتِ داخل الحمام الدافئ، ولكن بالطبع خارج الماء.
لا تزيلي الصابون باللوفة المغربية أو اللوفة الخشنة، هذه هي الخدعة التي عليكِ تجنبها، فإزالة الصابون باللوفة لن تحقق لكِ النتيجة المرجوة بل على العكس ستؤدي لخشونة البشرة وعدم الاستفادة الكاملة من فوائد الصابون أو اللوفة المغربية.
أزيلي الصابون بالماء الدافئ جيدًا ثم افركي جسمكِ باللوفة المغربية بعد ذلك، من أسفل لأعلى بحركات دائرية وبرفق حتى لا تخدشي بشرتكِ، اشطفي جسمكِ بعد ذلك بالماء البارد لغلق المسام وتعقيم بشرتكِ.
امسحي جسمكِ بماء الورد وزيت جوز الهند المرطب –نقاط قليلة- للحصول على نعومة وتفتيح وترطيب لن تتخيليه.
احتفظي بالصابون المغربي في مكان مظلم ودرجة حرارة مناسبة، ليست باردة جدًا أو ساخنة حتى لا يفسد.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه