مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات ضرورية للعناية بيديك

غالباً ما تهمل النساء يديها على حساب الماكياج، الملابس وحتى تسريحات الشعر، إذ قد يطبّقن طلاء الأظافر من دون أن ينتبهن لأهمية العناية باليدين،

رمز الأنوثة والنعومة.

 

من هنا، ألفت انتباهك عزيزتي إلى ضرورة إيلاء الأهمية للعناية ببشرة يديك، كي تبعدي عنها شبح التلف المشوّه لجمال إطلالتك.

هناك 5 خطوات أساسيّة، تحدد لك طرق العناية الناجحة بيديك، طبّقيها من دون تردد:

- التنظيف:

لا أعني بالتنظيف غسل اليدين، بل نزع الرواسب والأوساخ عنها، لذا إلجأي إلى عملية التقشير بهدف تنظيف بشرة يديك من الجلد الميت
لا تستغربي عملية التقشير لليدين، فكما وجهك كذلك يديك تحتاج إلى ماسك ينعشها ويسمح لها بالتنفّس لتتجدد. إذاً طبّقي قناع عصير الليمون الطازج مع السكر المذوّب على يديك، واعملي على فرك المزيج جيّداً. لا تقلقي إذا لاحظت تفتيتاً للجلد الميت والجافّ، إنّها إشارة لنجاح الخلطة وحاجة يديك إليها.

- الترطيب:

لا تلجأي إلى عملية غسل اليدين وترطيبها بواسطة المياه، لأنّها خطوة تزيد من جفاف البشرة. لترطيب يديك، طبّقي الفازلين 3 مرات
ومن المفضّل فركه بعد ترطيب البشرة بالمياه الدافئة مباشرة.
من حسنات الفازلين أنّه يثبت لمدّة طويلة بتركيبته الغنيّة بالزيوت المكثّفة، التي لا تجفّ، بل تُبقي يديك ناعمة ورطبة.

- التدليك:
إحمي يديك حمايتك لوجهك؛ طبّقي واقي الشمس على يديك كما على وجهك. لا تستخفّي بالأذى الذي تسببه الشمس ليديك، الأكثرعرضةً لحرارتها. كما أنصحك الإستعانة بالقفازات أثناء العمل بمواد حادّة أو التعرّض للمواد الكيمائية الخاصة بالتنظيفات التي تسبب الجفاف للبشرة.

- خلطة تبييض اليدين:

طبّقي غسول البطاطس الطبيعي، الذي يعمل بالسائل الأبيض على تبييض بشرة يديك.

إمزجي ملعقة كبيرة من الليمون الطازج مع 3 ملاعق صغيرة من الغليسيرين. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من عصير البطاطس المُصفّى، و10 نقاط من البنزوين - مادة من البخور المستخدم للتبييّض -.

إلجأي إلى هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لمدّة شهر، بعدها طبّقيها مرّة في الاسبوع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه