مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات تجهيز المنزل لاستقبال العيد

الأعياد هي أكثر المناسبات، التي تشيع البهجة في النفس وتقوى فيها العلاقات الاجتماعية المختلفة بتبادل الزيارات للتهنئة بين الأقارب والأصدقاء، ولعيد الفطر دائمًا نكهة خاصة لدينا، تزكيها ذكريات الطفولة، فكيف يمكنكِ الاستعداد للعيد وجعله مميزًا لأسرتكِ وزواركِ؟

أكثر ما يميز تجهيزات العيد غالبًا هو شراء الملابس الجديدة لجميع أفراد الأسرة، ويمكن أن يكتفي الأبوان بشراء قطعة ملابس واحدة جديدة لطفلهما تبعًا للحالة الاقتصادية.

التجهيز للعيد يشمل أيضًا تهيئة المنزل لاستقبال العيد والزيارات المنزلية المتوقعة، ويجب أن يبدأ ذلك بتنظيف المنزل وتنظيمه بطريقة شاملة، فيفضل أن تغسلي الستائر والسجاجيد والنوافذ بالإضافة إلى خطوات النظافة المعتادة، واحرصي على استعمال المنظفات ذات الروائح المركزة العطرة، التي تضفي جوًا من الحميمية والدفء على المكان.
ترتيب وتنظيم المنزل يمكن أن يشمل نقل بعض قطع الأثاث أو إضافة بعض القطع الديكورية الصغيرة، فبعض أوعية الزرع وبعض إكسسوارات الستائر ستمثل تغييرًا في المكان، ويمكنكِ حتى القيام ببعض التغييرات ذات التكلفة المعقولة، مثل تغيير الستائر الخفيفة لغرفة المعيشة أو الصالون بأخرى ذات ألوان جديدة مبهجة.

الشموع المعطرة الملونة في إناء مملوء بالماء تعطي رونقًا للمكان وأناقة خاصة وتعطر المكان أيضًا، واستعمال بعض المفارش الجديدة الملونة يملأ بيتكِ بالبهجة.

عليكِ الاهتمام أيضًا بحمام الضيوف بوضع فوط جديدة وبعض الورد المجفف في إناء بجوار الحوض.

غرف الأطفال يجب أن تحظى منكِ بالجانب الأقصى من الاهتمام، فعمل بعض الأقواس بالبالونات الملونة يكلفكِ قليلًا من المال والجهد، لكنه يمثل لهم الإحساس بالفرحة والبهجة والتغيير. يمكنكِ أيضًا تخصيص ملاءات للأعياد تقومين بفرشها في ليلة العيد، واحرصي في ذلك على اختيار ألوان مبهجة ورسومات محببة إلى أطفالكِ.
غرفة نومكِ هي مملكتكِ الخاصة، التي يجب أن تنال منكِ اهتمامًا وافرًا، فاستعملي أغطية جديدة للسرير واختاري الألوان الحميمية، وضعي الشموع المعطرة في أركان الغرفة، ويمكنكِ أيضًا وضع بعض الإكسسوارات الجديدة للستائر.

لا تنسي عزيزتي السوبر الاستعداد لضيافة زواركِ في العيد، بتجهيز بعض السلال على طاولة متوسطة تحتوي على التمر والكحك والبسكويت والبيتي فور وحولها قليل من الشرائط الملونة، فهذا سيدخل السرور على قلوب زائريكِ.

اشتري الكحك والبيتي فور والبسكويت قبل العيد بعدة أيام، ولا مانع من محاولة عمل بعض الكميات المنزلية الصغيرة لمشاركة البهجة مع أطفالكِ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه