مجلة ريحانة الالكترونية

خرافات عن الإنفلونزا لا يجب تصديقها

هناك مجموعة من المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها حول الإنفلونزا، والتي يمكن أن تسبب التعامل الخاطيء مع هذا المرض، ولذلك يجب معرفة هذه الخرافات والتوقف عن تصديقها.


تعد الإنفلونزا من أكثر الأمراض شيوعاً، ولذلك نسمع كثير من المعلومات حولها، منها ما هو صحيح ومنها ما هو خاطيء ولا يجب تصديقه.
7 خرافات حول الإنفلونزا

إليك أبرز الخرافات حول الإنفلونزا، والتي يجب التوقف عن تصديقها من الان.
الخرافة: مرض الإنفلونزا ليس خطير

الحقيقة: على عكس ما هو شائع، تعتبر الإنفلونزا مرض خطير، حيث يمكن أن تسبب مضاعفات صحية خطيرة في حالة إهمالها، كما أنه مرض معدي، ويجب عزل المصاب به عن الاخرين.

وتزداد مخاطر الإنفلونزا لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، سواء كبار السن أو الأطفال.
الخرافة: يمكن منع حدوث الإنفلونزا بطرق عديدة

الحقيقة: تنتشر الإنفلونزا عبر الهواء عن طريق قطرات اللعاب من شخص معدي "والذي يبدأ قبل يوم من ظهور الأعراض وحتى سبعة أيام بعد ذلك".

كما يمكن التقاط الإنفلونزا عن طريق لمس الأسطح الملوثة، حيث تعيش الإنفلونزا لمدة تصل إلى 8 ساعات على الأسطح"، وفي حالة ملامسة الوجه بعد ذلك، فيمكن أن تحدث العدوى.

رابط الموضوع:

https://www.webteb.com/articles/خرافات-عن-الانفلونزا-لا-يجب-تصديقها_21500

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه