مجلة ريحانة الالكترونية

خدعوك فقالوا مرض السكر من النوع الأول يصيب الصغار فقط

 نعتقد أن مرض السكر من النوع الأول يصيب الصغار فقط ولكن هاذ الاعتقاد ليس صحيحا , حيث كشف  بحثا نشر في دورية "ذي لانسيت ديابيتيس أند إندوكرونولجي" توصل إلى أن ذلك النوع من المرض منتشر أيضا بين البالغين.

وتفيد الإحصاءات بأن 40 في المئة من البريطانيين الذين شخصت إصابتهم بالمرض فوق سن الثلاثين وكان الكثيرون من هؤلاء قد شخصت إصابتهم خطأ بالنوع الثاني من السكري.

ونبهت مؤسسة السكري الخيرية البريطانية الأطباء إلى عدم استبعاد إمكانية إصابة البالغين فوق سن الثلاثين.

فمرض السكر هو مرض يحدث حين لا يفرز البنكرياس كميات كافية من الإنسولين، أو حين لا يتمكن الجسم من استخدام الإنسولين الذي افرزه وهذا يؤدي إلى تركيز أكبر للجلوكوز في الدم.

في حالة الإصابة بالنوع الأول من السكري لا يفرز البنكرياس أي إنسولين أما في النوع الثاني فلا يفرز البنكرياس كمية كافية من الإنسولين أو تعجز خلايا الجسم عن استخدامه.

يمكن أن يظهر النوع الأول في أي سن، لكن في العادة قبل سن الأربعين، ويشخص 10 في المئة من إصابات السكري على أنها من النوع الأول.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه