مجلة ريحانة الالكترونية

حيلة مذهلة لطرد البعوض بدقائق!

لا شك في أنّ فتح النوافذ وتهوية المنزل وبخاصة عندما يشتدّ الحرّ للسماح

لبعض الهواء بالدخول الى المنزل أمر يروق كل امرأة لكن الكثيرات يمتنعن عن القيام به بسبب البعوض الذي قد يدخل ويتعذّر إخراجه بسهولة من دون التعرّض الى لسعاته. لكننا اليوم قد جئناك سيدتي بحيلة منزلية سهلة ستستبدلين من خلالها كل الطرق التقليدية والمبيدات التي غالبًا ما تفشل في طرد البعوض بشكل نهائي.

لكن قبل التطرق الى هذه الحيلة، يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ هذه الحشرات الصغيرة تجلب معها بمجرّد دخولها الى المنزل عددًا كبيرًا من الميكروبات وأحيانًا بعض الفيروسات والأمراض، وهذه الأخيرة قد تشكل خطرًا على حياتك وحياة أطفالك في بعض الحالات. لذا لا بدّ لك من التخلّص منها سواء لتفادي الشعور المزعج الذي قد ينجم عنها أو الحكة أو الأعراض الأخرى، أو لتفادي الأمراض التي قد ينقلها البعوض اليك وإلى أطفالك.

ولهذه الحيلة أنت بحاجة الى:

    قدر مليء بالماء.
    3 الى 4 حبات من الليمون الحامض.

طريقة التحضير:

    قومي بتسخين الماء جيدًا داخل القدر ثم أطفئي النار.
    قومي بعدها بتقطيع الليمون الى شرائح أو من النصف وضعيهم داخل القدر، فرائحة الليمون تجذب البعوض اليها لتأتي هذه الأخيرة وتعلق في الماء فتموت على الفور.
    أطفئي الأنوار واخلدي الى النوم وستستيقظين في اليوم التالي لرؤية هذه الحشرات ميتة على سطح الماء.
    جربي هذه الحيلة وأخبرينا برأيك في خانة التعليقات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه