مجلة ريحانة الالكترونية

حيلة جديدة لتقطيع البصل باسرع وقت ممكن ...اكتشفيها!

يستعمل البصل في العديد من الأطباق والسلطات على شكل شرائح أو مكعبات. عند تحضير مكونات الوصفة، يقلق الكثير من الوقت المستغرق خلال تقطيع البصل وتسببه بالدموع. لهذا السبب إليك الطريقة الملائمة لتقطيع البصل وتطبيقه في سلطة الجرجير، المدردرة بالبصل أو غيرها من الأطباق التي تحتاج الى تقطيعه على شكل شرائح.

في البداية، احرصي على اختيار نوع البصل المناسب لوصفتك وعدد حبات البصل الذي تريدينه لتطبيق الخطوات التالية في الوقت نفسه الأمر الذي سيوفر الكثير من الوقت والمجهود.

السر وراء تقطيع البصل بسرعة وخفة هو السكين المستعمل. تجنبي استعمال السكين غير الحاد لأنه سيصعب عليك المهمة وعدم تقطيعه بالطريقة الصحيحة يمكن أن يؤدي الى جروح في حال انزلاقه. لذا استخدمي السكين الحاد واقطعي جانب حبة البصل السفلي لتتمكني من تثبيتها وتقطيعها فيما بعد. يمكنك غسل البصل بالقليل من المياه للتخلص من المادة الموجودة على سطحه التي تؤدي الى الدموع.

ثبتي حبة البصل على لوح التقطيع و اقسميها الى نصفين متساويين، تخلصي من القشرة بسرعة ثم ابدأي بتقطيع النصف الأول ثم النصف الثاني الى أن تنتهي كمية البصل. ثبتي طرف السكين الرفيع على لوح التقطيع وقومي بتمرير قطعة البصل من أسفله حتى تحصلي على شرائح بصل رفيعة بحسب رغبتك.

تظهر هذه الخطوات على أنها بسيطة الا أنّ تكرارها وتطبيقها على كمية من حبات البصل يوفّر الكثير من الوقت ويعطيك شرائح بصل متساوية يمكنك استعمالها في أي وصفة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه