مجلة ريحانة الالكترونية

حمض الفوليك للشعر

يمر الشعر بالكثير من المشاكل ، حيث أن الشعر يتأثر بالكثير من الأمور المحيطة بنا ، مثل الهواء الجوي و المياه المالحة ، ومن أهم المشاكل التي يتعرض لها الشعر

هي مشكلة الجفاف ، التي ييكون لها الكثير من الأسباب التي تعمل على إتلاف الشعر ، ولا شك أن الشعر التالف يسبب الكثير من الإحراج للسيدة ، فتبدأ في البحث عن الأمور التي تساعد على حل مشاكل الشعر ، والتخلص منها ,

 

أوجد الطب الحديث العديد من العلاجات التي تستخدم من أجل حل مشاكل الشعر ، والتي منها ما يكون باستخدام مواد كيماوية أو مواد طبيعية ، كما أن الشعر يحتاج إلى علاج داخلي وعلاج خارجي ، حيث أنه يتم علاج الشعر من الخارج ، ويؤخذ بعض العقاقير التي تؤخذ بالفم ، أو من خلال تناول الأطعمة الغذائية التي تقدم للانسان العديد من العناصر اللازمة للجسم .

أهمية حمض الفوليك :

حمض الفوليك واحداً من أهم العناصر التي تساعد على إنتاج الأحماض النووية ، وهو مهم من أجل تحفيز الكوموسومات من أجل حدوث عمليات الانقسام الداخلي ، كما أنها تعطى للسيدة الحامل في أشهر الحمل الأولى حيث أنها تساعد على نمو الجنين ، وتساعد في حماية خلايا الجهاز العصبي ، كما أنه ضروري لكريات الدم الحمراء .

أعراض نقص حمض الفوليك :

    يسبب نقص حمض الفوليك إلى زيادة تعرض الانسان للاصابة بمرض القلب .
    أما في حالة السيدة الحامل فإن نقص حمض الفوليك يؤدي إلى زيادة نسبة أن يصاب الجنين بمتلازمة داون .
    ضعف عام في الجسم ، كما أنه يسبب حدوث انسداد في الشهية .
    حالة من الاختناق وضيق التنفس .


أما بالنسبة لفوائد حمض الفوليك للشعر فيتخلص فيما يلي :

    يلعب حمض الفوليك دوراً كبيراً في علاج مشاكل تساقط الشعر ، حيث أن الأمر يكون أكثر ظهوراً على النساء الحوامل ، حيث أن السيدة الحامل التي تتناول حمض الفوليك تلاحظ مدى كثافة شعرها .
    يقوم بحل العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر ومنها تحسين نوعية الشعر .
    وبما أن حمض الفوليك يساعد على زيادة انقسام الخلايا ، فإن الشعر يزداد نموه وذلك بسبب زيادة عدد الانقسامات في الشعر .
    كما أنه يساعد على حماية الشعر من الشيب من التساقط .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه