مجلة ريحانة الالكترونية

حمض الفوليك لإزالة تصبغات البشرة ونعومة الشعر

يتعرض الشعر للعديد من المشاكل التي تسبب الإزعاج للنساء وبعض العوامل الطبيعية

التي تؤثر علي الشعر كالهواء والشمس والماء المالحة ونقص الفيتامينات بالجسم  والتي تسبب الحرج للكثير من النساء سواء للبشرة او الشعر لذلك نبدأ في مرحله البحث عن علاج سواء للبشرة او الشعر لذلك ينصح باستخدام حمض الفوليك.


يعتبر حمض الفوليك من اهم العناصر الغذائية التى تعمل لنضارة البشرة والشعر ويستخدم حمض الفوليك ايضًا في الاشهر الاولي من الحمل لأنه مفيد للام والجنين ويوجد في بعض الأطعمة منها السبانخ والجزر والمكسرات والأفوكادو  وورق العنب  والشوفان والاجبان واللحوم والفول السوداني.


اليكِ بعض فوائد حمض الفوليك للحصول على بشرة صافية وشعر صحي يخطف الأنظار.


- يساعد حمض الفوليك علي علاج تساقط الشعر ونموه بطريقة صحية وتحسين الدوره الدموية للشعر.


- حمض الفوليك من أهم الفيتامينات التي تساعد علي تحسين صحة الجسم والبشرة والشعر وينصح بتناول الأطعمة التي تحتويه لقيمته الكبيرة وينصح ايضًا تناول الأطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك المطبوخة بالبخار بدون اي اضافات للاستفادة بالقيمة الغذائية كاملة لأن اي اضافات تؤثر بالسلب علي الفوائد الموجودة بالأطعمة والحرص علي الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات.


- ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك مثل  اوراق الخس يوميًا ويعتبر التمر ايضًا من الأطعمة الغنية بالفيتامين  والكثير يعرف بقيمه تناول التمر ويمكن الاكتفاء بكوب لبن وسبع حبات تمر تكفي لتمد الجسم والشعر والبشرة بأهم الفيتامينات  واحتياجات الجسم من الفيتامينات.


-يساعد حمض الفوليك علي تجديد الخلايا والاهم للجهاز الهضمي.


-يمنع حمض الفوليك علامات التقدم في السن من الظهور.


- يعمل حمض الفوليك علي توحيد لون البشرة ويقوم بإزالة التصبغات بالبشرة بسبب ضعف امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات .


- يعمل علي تقوية بصيلة الشعر والتخفيف من التساقط.


- له دور اساسي لزيادة لمعان الشعر والرطوبة.


- يساعد علي تخفيف تشابك الشعر والتجعد التي يؤثر نقص التغذية عليه.


ماذا يحدث في حالة نقص حمض الفوليك في الجسم؟


-يكون الجسم عرضة للإصابة بالكثير من الامراض وليست للبشرة او للشعر بل بأمراض القلب ايضًا  ونقصه ايضًا للحوامل يؤدي اصابة الطفل بمتلازمة داون او الاختناق وسد الشهية


- صعوبة حدوث حمل وبعض النساء تقوم بتناوله قبل الحمل أو الزواج.


-تكسر الاظافر وضعفها.


-الشحوب لون البشره ولون الجسم.


-إرهاق وتعب عام بالجسم.


-بهتان لون الشعر وتكسره.


-فقدان القليل من التركيز .


ولذلك ينصح بعض الخبراء الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك بكثرة للصحة العامة وليس للشعر او البشرة فقط ولكن للجسم وكل اجهزته للصحة الجيدة للجسم كله.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه