مجلة ريحانة الالكترونية

حلى بلح الشام

المكوّنات زبدة مذوّبة - ملعقتان كبيرتان دقيق - كوب ماء - ثلاث ملاعق كبيرة بيض - 4 ملح - نصف ملعقة صغيرة زيت نباتي للقلي - كوب وربع لتحضير الشيرة: سكر - كوبان ماء - كوب وثلاثة أرباع عصير ليمون حامض - ملعقة صغيرة طريقة العمل 1- لتحضير الشيرة، أخلطي السكر، الماء وعصير الليمون الحامض في قدرٍ على النار. 2- حرّكي المكوّنات جيّداً على نارٍ خفيفة حتّى غليان المزيج. 3- لتحضير الحلى، سخّني الزبدة في قدرٍ على النار ثمّ أضيفي الماء والملح واغلي المزيج. 4- خفّفي النار ثمّ أضيفي الدقيق وحرّكي المكوّنات جيّداً لحوالى 6 دقائق حتّى يشكّل المزيج كتلة في وسط القدر. 5- إرفعي القدر عن النار واتركي الخليط يبرد قليلاً ثمّ أضيفي البيض. 6- أعجني المكوّنات معاً بيديك لمدّة 10 دقائق. 7- ضعي العجينة في كيس الحلويات ثمّ اضغطي على الكيس لتشكّلي الحلى. 8- سخّني زيت القلي في قدرٍ على النار واقلي بلح الشام حتّى يشقرّ. 9- غمّسي الحلى بالشيرة ثمّ قدّميه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه