مجلة ريحانة الالكترونية

حلول طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية دون ادوية

تتراوح آلام الدورة الشهرية بين الخفيفة والقوية وتختلف من فتاة إلى أخرى. ونتيجة لذلك، يلجأ البعض إلى تناول الأدوية والبعض الآخر يمتنع عن ذلك ويبحث عن كيفية التخلّص من مغص الدورة الشهرية بطرق طبيعية

. لذلك، سنعرض في موضوع صحتي اليوم الأساليب الطبيعية للتخلّص من هذه الآلام.

 

الأغذية التي تساعد في تخفيف مغص الدورة الشهرية

تلعب بعض الأغذية دوراً مهماً في التخفيف من حدّة الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية ومن أبرز هذه الأغذية الموز والسمك. فالموز يتمتّع بكمية كبيرة من الماغنيزيوم الذي يخفف من الانقباضات العضلية التي تواجهها الفتاة قبل الدورة الشهرية وخلالها، لذلك يساعد تناول الموز والأغذية الغنية بالماغنيزيوم في التخفيف من آلام الدورة الشهرية. أمّا السمك فيتمتّع بالأوميغا 3 وله أيضاً دوراً أساسياً في التخفيف من حدّة هذه الآلام. علاوة على ذلك، ينصح العلماء بتناول القرفة إذ وفقاً للدراسات، يمكن للقرفة أن تسكن الأوجاع وهي تساعد في تحسين الدورة الدموية. ومن الجدير بالذكر أنّ المشروبات التي تحتوي على الكافيين قد تزيد من حدّة آلام الدورة الشهرية لذلك من المفضل التخفيف من تناولها أثناء الدورة.

الرياضة والتدليك

من المهم أن تبقى منطقة البطن دافئة خلال الدورة الشهرية لأنّ البرد قد يزيد من الآلام. ولكلّ من يعاني من هذه الآلام، يمكنه تدليك أسفل الظهر وأسفل البطن ممّا يساعد في الاسترخاء وبالتالي يقلل من الأوجاع. وتبقى الرياضة الحلّ الأمثل لمعظم مشاكل الجسم إذ تساعد في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تساعد الجسم على الحفاظ على قوته خلال الدورة الشهرية.

وتساعد الأساليب المذكورة أعلاه على التخفيف من مغص الدورة الشهرية ولكن يختلف تأثيرها من فتاة إلى أخرى، لذلك، في حال استمرّت هذه الآلام، يرجى مراجعة الطبيب إذ تتطلّب بعض الحالات تناول الأدوية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه