مجلة ريحانة الالكترونية

حلول سريعة لمشاكل الأدوات المنزلية الشائعة

لماذا لا تعمل تلك المكنسة بشكل جيد، ولماذا توقف البراد عن تبريد اللحوم والخضار بشكل فعال؟ كل هذه المشاكل والمزيد تعتبر كوابيس فعلية لربات المنازل اللاتي يشعرن بالانزعاج عندما يضطررن لوقف برنامجهن التنظيفي المنزلي بسبب تعرض أحدى الأدوات أو أكثر للعطل أو الضرر المفاجئ فكيف نحل هذه المشاكل.

الثلاجة لا تبرد بالرغم من أنها معدة على التبريد الأقصى
إذا لم تقومي بنفّض الغبار عن حلقات المكثف مؤخرا (أو أبدا)، فأن ثلاجتك قد تزداد سخونة لأنها تجهد في التبريد.
افصلي الثلاجة ثم قومي بإزالة الشبكة، تقع عادة في الأسفل إلى الأمام. استعملي فرشاة المكنسة الكهربائية الناعمة أو أداة شفط لامتصّاص الغبار إذا لم تتمكن المكنسة من الوصول إلى كامل المسافة، حاولي استعمال فرشاة التنظيف الطويلة، تتوفر في مراكز الأجهزة.

سقط قلم حبر بالخطأ داخل المجفف، واتسخت الاسطوانة الداخلية والثياب بالحبر
قومي أولا بانقاذ الثياب باستعمال جل يقاوم البقع. قومي بمسح الاسطوانة الداخلية للمجفف برذاذ منظف أو رذاذ الشعر. قومي بغسله بالماء وسائل صابون، ثم ضعي بعض الخرق القديمة للتخلص من الآثار المتبقية للحبر.

المكوى يفسد القمصان البيضاء
قومي باستعمال منظف خاص بالمكوى، امسحي سطح المكوى الحديدي جيدا وتخلصي من أي آثار محترقة وملتصقة بالسطح. امسحيه جيدا قبل الاستعمال.

المكنسة الكهربائية لا تملك قوة امتصاصية كافية
هل نسيت تغير الكيس أو تفريغ حجرة المكنسة؟ قومي باستبدال الكيس والتأكد من خلو الحجرة من الأوساخ. قومي باستبدال الفلاتر. وإذا لم ينجح شيء قومي بتنظيف الأنبوب. يمكنك عمل ذلك في الدش، ضعي طرف الأنبوب عند فتحة الحنفية واتركي الماء ينساب إلى الخارج. هذا كفيل بطرد الأوساخ العالقة.

باب المجمدة لا يغلق بشكل جيد
في أكثر الحالات، هناك ذنبان محتملان: لقد وضعت الكثير من الأغراض في الرفوف، أو دعامات الثلاجة غير مستوية. قومي بإعادة ترتيب الأغراض في المجمدة، بحيث تتركي مسافة كافية للباب ليغلق. ضعي مصباح يدوي في المجمدة واغلقي الباب إذا كان هناك ضوء واضح من الأطراف فهذا يعني بأن الباب غير مغلق بشكل جيد. قومي بتعديل وضعية الثلاجة، والتأكد من أن الأرجل متساوية وثابتة. قومي بالاهتمام بتنظيف الثلاجة جيداً، بالماء والمنظف مع التجفيف.

شارك هذا المقال

التعليق 1

  • 0
    0
    Super User

    ام سلطان

    2019/10/17

    عندي مشكله في مكنسة البخار الخضاراء ما بتضخ منيح ونص الماي بنزل منها لما اشغلها وضغط البخار ضعيف كثير ..يا ريت تفيدوني بحل هالمشكله

    الرد
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه