مجلة ريحانة الالكترونية

حذاري من تحميص الخبز والبطاطس بهذه الطريقة بعد اليوم!

تحميص الخبز طريقة تعتمدها الكثيرات من ربات المنزل في تحضير

هن لوجبات الطعام والأمر نفسه ينطبق على البطاطس فلا شك في أن تناول هذه الأطعمة مقرمش لذيذ ومحبّذ لدى الكثيرين.

لكن ما نريد أن نلفت نظرك اليوم اليه سيدتي، هو ما أشارت اليه التجارب الحديثة التي أجراها خبراء التغذية والذين توصلوا الى استنتاج خطير جدًا. اذ إنّ طهي الخبز او البطاطس على درجات حرارة مرتفعة ولمدة طويلة يتسبب في إنتاجهما لمادة الأكريلاميد التي أثبت ارتباطها بزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان لدى الأشخاص الذين يتناولون هذه الأنواع من الأطعمة بانتظام.

وفي التفاصيل، وبحسب وكالة معايير الغذاء البريطانية، إن مادة الأكريلاميد تننج من تحميص الخبز او البطاطس والأطعمة النشوية كثيرًا وعلى درجة حرارة عالية حتى تصبح بنية اللون، وتتفاعل في الجسم وتزيد خطر اصابته بالسرطان.

وفي السياق نفسه، أوصى الخبراء بضرورة الإكتفاء باللون الأصفر او الذهبي لدى قلي النشويات والبطاطس والخضروات الجذرية الخبز او شويها للحد من المخاطر التي قد تنجم عنها.

اما البطاطاس بشكل خاص فيفضل عدم ابقائها في الثلاجة لمدة طويلة قبل طهوها لأن ذلك قد يزيد أيضًا من معدلات الأكريلاميد فيها.

وأخيرًا، يوضح الخبراء فيما يختص بالإصابة بالسرطان أن ثمة عوامل اضافية مساعدة لذلك كالغذاء غير الصحي والبدانة وغيرها من العادات السيئة الأخرى

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه