مجلة ريحانة الالكترونية

حافظي على تاجك بتجنب هذه الأخطاء الشائعة

تواجه كثيرات عددا لا يحصي من المشاكل عند إقبالهن على العناية بشعرهن، وكثيرا ما تكون هذه المشاكل بسبب سعيهن الدائم للحصول على شعر صحي وجذاب لذلك يتبعن كل السبل في هذا الصدد التي لا يأتي بعضها بالثمار المنشودة.

ومن منطلق أن عناية الشعر تبدأ من المنتجات المستخدمة يجب الإيمان بأن كفاءة منتجات العناية بالشعر لا ترتبط بسعرها، فليس جميع المنتجات الباهظة الثمن مفيدة للشعر

.

فكثيرا ما نجد منتجات بأسعار خيالية لا تجدي نفعا بل إن بعضها يؤثر بالسلب على الشعر وللأسف لا يدرك المرء ذلك إلا بعد فوات الأوان، لذلك قبل الإقبال على شراء أغلى المنتجات يجب قراءة مكونات المنتج بعناية ومعرفة ما إذا كان هذا المنتج سيفيد الشعر أم لا.

وبعيدا عن منتجات العناية بالشعر تواظب السيدات على عادات سيئة غير مدركات مدى الضرر الذي يسببه لشعرهن، وفيما يلي أكثر الأخطاء شيوعا.

1- الإفراط في غسيل الشعر:
غسيل الشعر بشكل هستيري قد يتسبب في تلف عمل الغدد الدهنية الأمر الذي قد يتسبب في تقصف الشعر وتلفه.

2- الاهتمام بالشعر وإهمال فروة الرأس:
صحة الشعر ترتبط في المقام الأول بصحة فروة الرأس. لذلك إذا كنت تعانين من مشكلة في فروة رأسك لا بد من الإسراع لاستشارة طبيب لحلها لأنها ستنعكس بالضرورة على شعرك.

3- الشطف السيئ للشعر:
كثيرا ما تسرع السيدات في غسل شعرهن تاركات آثارا للشامبو أو للبلسم أو لغيرهما من المنتجات في شعرهن، الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحة الشعر ومظهره.

4- التهاون في قص الشعر:
من المعروف أن أطراف الشعر سريعا ما تتقصف الأمر الذي يعرقل نمو الشعر، لذلك ينصح دائما بقص أجزاء قصيرة من الشعر كل ستة أسابيع.

5- الإفراط في استخدام مكواة الشعر:
قد يتسبب الإفراط في استخدام مكواة الشعر في تلف الشعر وفقدانه قوته وحيويته، لذلك احرصي على استخدام مكواة الشعر بقدر معقول وعلى الشعر الجاف فقط، وأفضل أنواع مكواة الشعر وأحدثها هي المكواة السيراميك.

6- تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة:
من الأخطاء الشائعة التي وقعت فيها أغلب السيدات تجفيف الشعر وفركه بالمنشفة، فهذه العادة السيئة تفقد الشعر لأحماضه الأمينية فضلا عن أنها قد تؤدي إلى تقطع الشعر

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه