مجلة ريحانة الالكترونية

جدول يظهر الفرق بين تربية البنت والصبي

"من الأسهل في التعامل معه على صعيد التربية: الصبي أم البنت؟" جدالٌ تتفاوت فيه الآراء وتختلف

التجارب حوله، فبعض الأمّهات يعبّرن بأنّ تركيبة البنت النفسية أكثر تعقيداً وبالتالي فمن الصعب صقل شخصيتها، في حين أنّ البعض الآخر يعتبر أنّ الحدّة والقسوة النسبية في شخصية الصبي تجعله لا يتفاعل مع نصائح أمه وكلامها، ما يصنّفه الأصعب في التربية.

 

مهما تنوّعت الآراء في هذا الخصوص، الجميع يجمع على أنّ هناك إختلافاً كبيراً ما بين الأسلوب الذي عليكِ إتباعه خلال تربيتكِ لطفلكِ أو طفلتكِ، حسب الجنس.

إكتشفي في هذا السياق أبرز نقاط الإختلاف وكيفية التعامل مع كلّ نقطة منها، بالإضافة إلى الصفات التي عليكِ العمل على زرعها في شخصية طفلكِ، في مقابل تلك التي عليكِ تفاديها تماماً.

إطّلعي على الجدول التالي، والذي يختصر أبرز الأمور التي عليك التنبّه لها في تربية طفلكِ أو طفلتكِ:

3000000

إتبعي هذه التعليمات والنصائح، وذلك لتربية رجل مستقبلي بكلّ ما للكلمة من معنى بعيداً من الذكورية والسيطرة، أو إمرأة مستقبليّة قوية ومفعمة بالأنوثة ولكن غير خاضعة وضعيفة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه