مجلة ريحانة الالكترونية

تواجهين مشكلة الشفاه المتشققة، هل فكرت في تغيير معجون الأسنان؟

تشقق الشفاه مشكلة تواجهها معظم النساء بشكل دوري وبخاصة مع تغير الطقس فتزداد هذه المشكلة سوءًا في فصل الشتاء ومع التقدم بالعمر حيث تضعف قدرة الخلايا على الإحتفاظ بالرطوبة وهذا أمر ربما قد لاحظته في وقت سابق عزيزتي.

ولأن هذه المشكلة غير محبذة على الاطلاق لدى جميع النساء، قدمنا لك في وقت سابق بعض الخلطات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه وبعض العلاجات كذلك. لكن وإن لم تفلح كل هذه الوسائل في وضع حد لتشقق الشفاه لديك فلم لا تلقين نظرة على خبرة احدى النساء في هذا المجال؟

كونها واحدة من بين كثيرات يعانين المشكلة نفسها توصلت احدى النساء الناشطات على موقع Reddit لاكتشاف سبب لم يفكر به أحد قطّ لمشكلة تشقق الشفاه وذلك عن طريق الصدفة.
فبعد ان عانت تلك السيدة التي لم تذكر إسمها هذه المشكلة لفترة طويلة، وبعد أن فقدت الأمل نسبيًا في التخلص منها بشكل نهائي بعد ان كانت تعاودها بعد أسابيع، قامت ذات مرة بتغيير معجون الأسنان الذي اعتادت على استخدامه لسنوات وإذ بتشققات شفتيها تزول الى غير عودة.

وعندما شاركت تجربتها على موقع Reddit عمدت بعض النساء على تغيير معجون الأسنان ليلتمسن النتيجة نفسها. وبحسب الأطباء فبعض أنواع معجون الأسنان قد تحتوي بتركيبتها على مواد تساهم في تهيج البشرة او في سحب الرطوبة منها مسببة التشققات هذه. لذا وإن كنت تتذمرين من الأمر نفسه وبدأت تشعرين باليأس ما رأيك في أن تقومي بالمثل؟ لا شك في أن الأمر يستحق المحاولة!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه