مجلة ريحانة الالكترونية

تنظيف الفريزر

إن استخدام الفريزر عملي جداً لتخزين الطعام لوقت طويل، فيمكنك مثلاً حفظ العجينة، المخبوزات أو حتى بقايا الطعام

داخله! لكن إن كثرة استعماله في بعص الأحيان قد تسبب الفوضى وتراكم الأوساخ! نظمي ورتبي الفريزر كل ما تسنى لك الوقت واتبعي هذه الخطوات لتنظيفه من خلال موقع أطيب طبخة !
1- أفرغي الفريزر!

 

ابدأي أولاً بإفراغ محتوى الفريزر وتخلصي من الأطعمة التي انتهت صلاحيتها أو التي تعدت فترة تجميدها الثلاثة أشهر. بعض الأطعمة قد تفسد داخل الفريزر خاصة إذا كانت موضوعة داخل أكياس بلاستيكية غير مغلقة بإحكام.
2- افصلي الفريزر عن الكهرباء

تكون عادة جوانب الفريزر مجمدة، لذا يفضل فصله عن الكهرباء وتركه مفتوحاً على الأقل لنصف ساعة حتى يذوب الثلج بالكامل. لا تتركي الفريزر يمتلئ بالماء وامسحيه بقطعة قماش جافة!
3- أزيلي القطع القابلة للفصل

في حال كان الفريز الخاص بك مزوداً برفوف أو أدراج، فافصليها واغسليها بماء دافئ مع سائل غسل الصحون. استخدمي سائل لطيف من دون رائحة حتى لا يترك أي أثراً على الأطعمة.
4- امسحي الأسطح والجوانب

إن استخدامات بيكاربونات الصودا في المطبخ كثيرة، جربيه لتنظيف الفريزر. طريقة استعماله سهلة جداً، ضعي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا في الماء الدافئ ورشيه على الأسطح والجوانب ثم امسحيه بواسطة قطعة قماش جافة ونظيفة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه