مجلة ريحانة الالكترونية

تنبهي الى مخاطر تشاجرك مع زوجك امام الاطفال

ليس الحب، الحنان، والاتفاق الدائم الصفات الوحيدة للعلاقة الزوجية الناجة. فهي لا تخلو دون شك من مشاكل كالشجار في بعض الاحيان الذي ينجم عن الاختلاف

في الاراء وغيرها من الأسباب. لذا يجب الاخذ في عين الاعتبار والحذر من عدم حدوث أي خلاف بين الازواج أمام أطفالهم لانه يؤثر على شخصيتهم وتصرفاتهم بشكل سلبي. ومن هنا، يقدم لكم موقع صحتي أهم المخاطر الناتجة من جراء الشجار أمام الاطفال والنتيجة السلبية على صحة نفسية أطفالكم.

 

مخاطر التشاجر أمام الاطفال

أولاً، إن شجار الأهل أمام الأطفال هو قدوة غير صالحة لهم، لان كل هذه المشاكل ترسخ في ذاكرة الطفل فتصبح تصرفاته عدائية جداً.

ثانيا، يجب أن يعلم الطفل ان الشجار ليس هو الحل الانسب للمشاكل، لذا عليكم تفادي هذه التصرفات أمامه.

ثالثاً، يحب على الاهل تماسك أعصابهم ومقاومة الشعور بالغضب والاستفزاز قدر المستطاع لان هذه الامور تؤثر على شخصيتهم في المدرسة.

رابعاً: عندما يتم التشاجر أمام الاطفال، فهم يعيشون ضمن بيئة مليئة بالخلافات العائلية، فيميلون إلى العزلة  ويصبحون أشخاصا غير اجتماعيين، بالإضافة إلى دخولهم في عالم الإكتئاب و الضياع مما يؤئر على تصرفاتهم مع أصدقائهم.

كيفية تجنب التشاجر امام الاطفال

- الشجار بهدوء يحافظ على صورتكم المثالية أمام الاطفال.

- تجنب العنف اللفظي يساعد الاطفال على الحفاظ على هدوئهم.

- تجنب العنف الجسدي كالضرب والكسر أثناء التشاجر لانه يدخلهم في خامة الرعب مما يؤثر على حياتهم الاجتماعية.

- الحرص على ان يكون حوار الزوجين في اي موضوع مهم في غرفتهما الخاصة حيث يمكن ان يتحادثا بكل صراحة ويصلا الى حلول واضحة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه