مجلة ريحانة الالكترونية

تنبهوا الى هذه الاطعمة التي تتلف بشرتكم!

تتأثر بشرتنا بشكل كبير بنظامنا الغذائي وبما نتناوله يومياً، فمنها أطعمة تضرنا وأخرى مفيدة لنا ولبشرتنا. لذا نعرفكم اليوم في هذا الموضوع

من موقع صحتي الى الأطعمة التي تضر ببشرتنا وذلك لتفادي الإكثار من تناولها.

 

- القهوة:  بعض الأشخاص لا يبدأون نهارهم دون تناول القهوة صباحاً للتخلص من التعب أو لمدهم بالنشاط اللازم ولتخليصهم من الضغوطات اليومية ولكن يغفلون عن أن تناول ٣ أكواب من القهوة في يوم واحد كافية لتسبب الشحوب للبشرة وظهور التجاعيد المبكرة كما وأنها تعرض البشرة للجفاف نتيجة تأثيراتها في زيادة إدرار البول.

- البطاطا (الشيبس أو رقائق البطاطا): من منا لا يحب تناول الشيبس كسناك خفيف لسد الجوع خلال اليوم ذلك غير الوجبات السريعة؟ هذه المأكولات غير الصحية تؤذي جسمنا وتضر بصحة بشرتنا لأنها غنية بالكربوهيدرات والدهون المشبعة التي تزيد من نسبة ظهور حب الشباب وتعرض الشخص لمشاكل في القلب والأوعية الدموية.

- الملح: إن الملح الى جانب إضفاء طعم لذيذ الى مأكولاتنا فإن الإكثار من تناولها أو تناول الأغذية المملحة كالمخللات مثلاً يسبب في احتباس الماء تحت الجلد ويسبب الملح أيضاً في احمرارات والتهابات الجلد وهو من الأسباب الأولية وراء انتفاهات الجفون.

- الشوكولا: يحتوي الشوكولا على الكثير من الفوائد الصحية ولكن يغفل البعض عن بعض آثاره السلبية على بشرتنا فهو يقلل المناعة في الجسم ما لا يساعد على مكافحة البعض من أنواع البكتيريا المسببة لحب الشباب كما وأن تناول الشوكولا مضر جداً ويسبب بتلف الأسنان.

- الألبان:  إن تناول الأطعمة المشتقة من الألبان في نظامنا الغذائي اليومي شيء مفيد ولكن كثرته تسبب لنا مشاكل في بشرتنا لأن هذه الأطعمة هي من المسببات لتلف البشرة لأنها تحفز هرمونات الدهون ما يسبب في ظهور حب الشباب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه